الـONCF يستأنف حركة القطارات "المكوكية" الرابطة لمطار محمد الخامس

قرر المكتب الوطني للسكك الحديدية، استئناف حركة القطارات المكوكية السريعة الرابطة لمطار محمد الخامس في احترام تام لتدابير السلامة الصحية .

ووفقا للبلاغ الذي توصلت "بلبريس" بنسخة منه أنه "في إطار العملية الاستثنائية المتعلقة بولوج المواطنين المغاربة والأجانب المقيمين بالمغرب إلى التراب الوطني، ينهي المكتب الوطني للسكك الحديدية إلى علم العموم أن القطارات المكوكية السريعة الرابطة بين الدار البيضاء الميناء ومطار محمد الخامس ستستأنف رحلاتها بشكل تدريجي ابتداء من يوم 15 يوليوز 2020."

ويتمثل البرنامج اليومي ،وفقا للمصدر نفسه ، في عرض مكون من 18 قطارا بالإضافة إلى إعادة فتح محطة مطار محمد الخامس، والذي ستتم ملاءمته وفق تطور الطلب وحسب برنامج الرحلات الجوية لشركات الطيران.

"وعلى غرار القطارات الأخرى التي تجوب حاليا الشبكة، يصاحب استئناف الرحلات على هذا الخط ترسانة من الإجراءات الخاصة والتدابير الاحترازية التي اتخذها المكتب من أجل تعزيز السلامة الصحية لضمان الشروط الوقائية الضرورية لتنقل آمن وفي أحسن الظروف. كما يحرص على مواصلة التدبير الاستثنائي المتعلق بضبط نسبة ملء القطارات مع إلزامية الحجز المسبق" يقول البلاغ
.
ويردف نفس البلاغ "للمزيد من المعلومات حول القطارات والتدابير المتخذة والقواعد الواجب اتباعها لسفر آمن، يدعو المكتب زبناءه الكرام إلى الاستعلام عبر مختلف قنواته الرسمية من خلال مواقعه الإلكترونية ومركز العلاقات مع الزبناء على الرقم 2255 وكذا على شبكات التواصل الاجتماعي".

ويتابع المصدر نفسه "في إطار العملية الاستثنائية المتعلقة بولوج المواطنين المغاربة والأجانب المقيمين بالمغرب إلى التراب الوطني، ينهي المكتب الوطني للسكك الحديدية إلى علم العموم أن القطارات المكوكية السريعة الرابطة بين الدار البيضاء الميناء ومطار محمد الخامس ستستأنف رحلاتها بشكل تدريجي ابتداء من يوم 15 يوليوز 2020".

ويتمثل البرنامج اليومي في عرض مكون من 18 قطارا بالإضافة إلى إعادة فتح محطة مطار محمد الخامس، والذي ستتم ملاءمته وفق تطور الطلب وحسب برنامج الرحلات الجوية لشركات الطيران.

وعلى غرار القطارات الأخرى التي تجوب حاليا الشبكة، يصاحب استئناف الرحلات على هذا الخط ترسانة من الإجراءات الخاصة والتدابير الاحترازية التي اتخذها المكتب من أجل تعزيز السلامة الصحية لضمان الشروط الوقائية الضرورية لتنقل آمن وفي أحسن الظروف. كما يحرص على مواصلة التدبير الاستثنائي المتعلق بضبط نسبة ملء القطارات مع إلزامية الحجز المسبق.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.