المغرب يسجل 380 حالة شفاء .. وحالة وفاة جديدة

كشفت رئيسة مصلحة الأمراض الوبائية بمديرية علم الأوبئة ومكافحة الأمراض، هند الزين ، أن المغرب سجل 249 حالة إصابة بفيروس "كورونا" المستجد خلال هذه الـ24 ساعة الأخيرة ليرتفع إجمالي الإصابات بالفيروس المستجد إلى 15328 حالة، أمام 833769 حالة مستبعدة كشفت الاختبارات أنها سلبية ولا تحمل فيروس "كورونا" .

وأشارت المسؤولة الصحية أن اليوم المغرب تجاوز الـ15 ألف اختبار في هذا اليوم وهو الأمر الذي كان مسطرا في إطار الخطة الوطنية للترصد والاستجابة .

وعن ترتيب الجهات بالمملكة حسب الإصابات المؤكدة مخبريا بفيروس "كورونا" المستجد، لم يطرأ عليه أي تغيير، حيث ظلت الدار البيضاء سطات في المقدمة تليها طنجة تطوان الحسيمة مراكش اسفي و فاس مكناس .

وتم تسجيل حالة وفاة جديدة ليصل إجمالي الوفيات إلى 243 حالة وفاة .

و استقر بذلك معدل الفتك للفيروس بالمغرب إلى 1,6 في المئة .

في المقابل تم تسجيل 380 حالة شفاء جديدة ليرتفع إجمالي حالات الشفاء في المغرب إلى 11827 ​ منذ ظهور أول إصابة في الثاني من شهر مارس الماضي، وأن نسبة الشفاء من "كورونا" في المغرب وصلت إلى 77 في المائة، مرتفعة على الأيام الماضية .

وتهيب وزارة الصحة بالمواطنات والمواطنين الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية .


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.