cr

بعد انتشار شائعات "كورونا" في الرباط وسطات.. العثماني يوضح

خرج رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، ليطمئن المواطنين بعد انتشار شائعات مساء أمس الأربعاء، تسجيل إصابات بفيروس “كورنا المستجد”، في كل من الرباط وسطات.

وكشف العثماني من خلال حساباته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، أن وزارة الصحة فندت هذه الأخبار المتداولة في بلاغ رسمي، موضحا أن التحاليل الطبية لطالب بالجامعة الدولية بالرباط ظهرت عليه أعراض تشبه فيروس كورونا كانت سلبية، بعدما تم نقله إلى المستشفى وأجريت له الفحوصات الطبية.

وأكد رئيس الحكومة أن الخطة الوطنية  للرصد والتصدي  تشكل وسيلة فعالة لمواجهة كل الاحتمالات.

ودعا العثماني  إلى الثقة في الإجراءات والاحتياطات المتخذة وفريق اليقظة الذي يتكون من مختلف المتدخلين في الموضوع.

وشدد المتحدث نفسه أنه لا يتعين على المواطنات والمواطنين اتخاذ أي إجراءات إضافية، ما عدا الالتزام بقواعد النظافة اللازمة للوقاية من الفيروسات المتنقلة عبر الهواء، وهي: غسل اليدين بانتظام وتغطية الفم والأنف في حالة الكحة أو العطس، وتجنب الاتصال الوثيق بالمرضى المصابين بأعراض تنفسية.

ونفت  وزارة الصحة في بلاغ لها  تسجيل أي حالة إصابة بفيروس “كورونا” بالمغرب.

وكشفت أنه تم تسجيل 17 حالة "محتملة" لفيروس كورونا المستجد، وتبين بعد إجراء التحاليل المخبرية خلوها من هذا الفيروس، وذلك في إطار منظومة اليقظة والرصد الوبائي، وتنفيذا لسياستها التواصلية الشفافة.

وطالبت الوزارة المواطنات والمواطنين ووسائل الإعلام وكذا جميع المتدخلين بعدم الانسياق وراء الشائعات المرتبطة بفيروس كورونا المستجد والترويج لها، مؤكدة أن جميع المعلومات المتعلقة بالوضعية الوبائية الوطنية يتم الإعلان عنها من خلال الجهات المختصة.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.