قربالة بمجلس المستشارين...ألفاظ "مشينة" وتهم بالفساد و"إستنجاد" العثماني ببنكيران

بنبرة غاضبة ووسط اتهامات متبادلة، لجأ سعد الدين العثماني رئيس الحكومة، إلى تصريح سابق لعبد الاله بنكيران، بمجلس المستشارين، قائلا " صدق السي بنكيران من اللي قالها من نفس المكان جيت نحارب الفساد ولقيت الفساد يحاربني هادشي اللي وقع لينا".

ويأتي تصريح رئيس الحكومة، بعد محاصرته من طرف المستشارين بمجموعة من الاسئلة وصلت حد "اتهام الحكومة الحالية والسابقة بحماية الفساد والرشوة، عكس الشعارات الإنتخابية"، كما أن العثماني عبر عن غضبه بعد لجوء المستشارين الى تعزيز تدخلاتهم بايات من القران الكريم.

ونشب صراع لفظي مباشر بين رئيس الحكومة وبعض اعضاء فريق الكونفدرالية الديموقراطية للشغل، حيث هاجم المستشار بالكونفدرالية الديموقراطية فشل الحكومة في التصدي للفساد والرشوة خاصة بالصفقات العمومية والمحروقات والعقار، معقبا على الارقام المطمئنة التي قدمها العثماني حول مجهودات الحكومة للتصدي لظاهرة الفسادة بالقول "أهنئكم السيد رئيس الحكومة على الضحك الطفولي".

ووسط تبادل الألفاظ التي وصفت بالمشينة من طرف بعض المستشارين بالجلسة العامة، تدخل عضو بفريق العدالة والتنمية في اطار نقطة نظام، مطالبا رئيس المجلس والجلسة عبد الحكيم بنشماس "بضبط الجلسة ومنع استعمال بعض الالفاظ المشينة من طرف بعض المستشارين".

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.