إيمانويل ماكرون في زيارة إلى المغرب مطلع 2020

زيارة مرتقبة لماكرون للرباط مع مطلع العام المقبل. ذلك ما أورده موقع "مغرب كونفدونسييل", مشيرا إلى أن الرئس الفرنسي إيمانويل, يعتزم القيام بزيارة للمغرب خلال شهر يناير المقبل.

وتأتي  هذه الزيارة بعد  تأجيلات متتالية،لكن حسب مصادر"مغرب كونفدونسييل", فإن الزيارة هذه المرة مؤكدة, علما بأن ذلك يتزامن مع أخبار راجت  حول وجود غيوم تعلو سماء العلاقات بين البلدين, لاسيما بعد تصريحات وزير الاقتصاد الفرنسي برونو لومي المنتقدة لتواجد كل من "رونو" و"بوجو" بالمغرب.

وذكرت مصادر إعلامية  وجود انزعاج فرنسي من المنافسة الصينية حول القطار فائق السرعة الذي يعتزمه المغرب بين مراكش وأكادير.

وتعود آخر زيارة للرئيس الفرنسي إيمانويل للمغرب إلى السنة الماضية, وذلك للمشاركة في حفل انطلاق "البراق", القطار فائق السرعة الرابط بين الدار البيضاء وطنجة.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تعليق 1
  1. حياة فوجي يقول

    اكتب رسالة الى صاحب الجلالة الملك محمدالسادس نصره الله ويعطيه الصحة الجيدة ويحرسك بعينه التى لاتنام يارب ويحفظ لنا بلادنا المغرب الحبيب يارب افتخر بملكنا محمد السادس نصره الله وافتخر بوطني المغرب الحبيب ياملك البلاد وحبيبنا اريد ان استقبل جلالتكم واشكرك على كل شئ عملته معي واشتكي اليك بظلم اصابني ارجوكم اتوسلوا اليكم ساعدوني فانك طيب وحنون على شعبك يامولاي الشريف العلوي ياجوهرة قلوبنا يالؤلؤة المغرب اريد ان اتواصل مع جلالتكم