الديوان الملكي ''يستدعي'' الوزراء الجدد في حكومة العثماني

استدعى الديوان الملكي الوزراء الجدد، وكذا الوزراء الذين سيواصلون عملهم في الحكومة، لحضور جلسة تعيينهم، وكذا المجلس الوزاري يوم التاسع من الشهر الجاري، للمصادقة على توجهات القانون المالي. فيما عقد مجلس الحكومة، في نسخته القديمة، يوم 8 أكتوبر، اجتماعا خصص للاستماع إلى عرض لوزير المالية، محمد بنشعبون، حول مشروع قانون المالية 2020. ويعتبر هذا آخر اجتماع للوزراء الذين سيغادرون سفينة الحكومة، والذين تنتهي مهامهم.

ووفقا ليومة "أخبار اليوم" في عددها الصادر الأربعاء، ، فإن تعيين الحكومة الجديدة يأتي منسجما مع التوقعات التي تفيد بأن الحكومة الجديدة هي التي ستحضر أشغال المجلس الوزاري للمصادقة على توجهات مشروع قانون المالية 2020، وأن هذه الحكومة هي التي ستحضر افتتاح البرلمان من لدن الملك محمد السادس يوم الجمعة المقبل، 11أكتوبر .

وتشير التوقعات إلى تقليص الحقائب الوزارية من38 وزيرا وكاتب دولة، إلى حوالي 23 وزيرا، مع حذف كتاب الدولة وتجميع عدد من القطاعات الوزارية .

ويرتقب أن يحافظ حزب العدالة والتنمية على سبع حقائب وزارية، وحزب الأحرار على ثلاث، فيما سيحصل كل حزب من الأحزاب المتبقية على حقيبة وزارية واحدة .

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.