قاعات سينما مغربية تستعد لعرض فيلم للأطفال يشجع على “المثلية”

في ظل الجدل المُثار بخصوص فيلم “بوز ليكلير” الموجه إلى الأطفال، وبعد منعه في عدد من الدول العربية، بسبب ما يحتوي عليه من مشاهد تتعلق بـ”المثلية الجنسية”، تستعد عدد من القاعات السينمائية المغربية في كل من الرباط والدار البيضاء، لإنطلاق عرض الفيلم، يوم الأحد المُقبل.

 

وأعلنت قاعات السينما في كل من مدينة الدار البيضاء والرباط، عن عرض الفيلم انطلاقا من يوم الأحد المقبل، بعد نشرهما للإعلان الترويجي بالإشارة إلى أن قصته تتعلق بـ”بوز لايتر الذي بعد أن تقطعت به السبل مع قائده وطاقمه على كوكب معاد يقع على بعد 4.2 مليون سنة ضوئية من الأرض، وهو ما يجعله يحاول إعادة الجميع إلى المنزل سالمين، بالإعتماد على دعم مجموعة من المجندين الشباب الطموحين وعلى قطه الآلي”.

 

وتجدر الإشارة، إلى أن عدد من الدول منعت عرض الفيلم، المُنتج من قبل ديزني وبيكسار، قبل بث العرض الأول، ويتعلق الأمر بكل من الإمارات العربية المتحدة وإندونيسيا وماليزيا ولبنان ومصر والسعودية، بمبرر أنه يتضمن مشاهد لشخصية أنثى على علاقة مع امرأة أخرى، كما يتضمن مشاهد لقبلات بين الشخصيتين.

 

وفي هذا السياق، قال أحد منتجي الفيلم، في تصريحات لـ”رويترز”، إن “السلطات الصينية كانت قد طلبت حذف بعض المشاهد من الفيلم، وهو الأمر الذي رفضته ديزني”، فيما أعلن مكتب تنظيم الإعلام في دولة الإمارات العربية المتحدة، أن منعها للفيلم يأتي “لمخالفته معايير المحتوى الإعلامي المعمول بها في الدولة”.

 

من جهته، أعلن منظم وسائل الإعلام بإندونيسيا أن “ديزني، موزع الفيلم، رفضت خيار إصدار نسختين من الفيلم بموجب نظام تصنيف مزدوج كان من شأنه أن يسمح لجمهور أصغر سنا بمشاهدة نسخة منخفضة التصنيف” مشيرا أن “الفيلم هو أول رسوم متحركة تجارية للأطفال تعرض صورا جنسية مثلية علنية”.


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.