سيناريوهات تأهل المنتخب الوطني إلى دور الـ 16

تعد فرص المنتخب الوطني المغربي للتأهل إلى دور الستة عشر من بطولة كأس أمم إفريقيا كوت ديفوار 2023، عديدة وتصب في صالحه، حيث نضع لكم عدة سيناريوهات ممكن لكتيبة الركراكي أن تتخذ إحداها والسير نحو تحقيق اللقب.

لكن قبل ذلك يجب استحضار المباريات السابقة والتي ساهمت بشكل كبير في بعثرة الأوراق ووضع الأسود في نفق الحسابات، إذ انتهت مباراة المغرب مع منتخب الكونغو الديمقراطية بالتعادل 1-1 في مدينة "سان بيدرو" الإيفوارية. وكذلك انتهت مواجهة زامبيا وتنزانيا بالتعادل 1-1، في الجولة الثانية من المجموعة السادسة.

بعد هذه النتائج، أصبحت فرص جميع الفرق في المجموعة متكافئة، مما ينبئ بمباريات مثيرة في الجولة الأخيرة.

لحد الآن، يتصدر الممنتخب الوطني المغربي، المجموعة برصيد 4 نقاط من فوز وتعادل. ويليه منتخب الكونغو الديمقراطية وزامبيا، في المركز الثاني برصيد نقطتين لكل منهما. فيما يقبع منتخب تنزانيا في المركز الأخير برصيد نقطة واحدة بعد هزيمة وتعادل.

 

التأهل المباشر للمغرب
يمكن للمغرب أن يحسم صدارة المجموعة إذا فاز على زامبيا في المباراة القادمة. بهذا التأهل، سيصل المغرب إلى 7 نقاط دون النظر إلى نتائج المباريات الأخرى.

حتى في حالة التعادل مع زامبيا، قد يتأهل المغرب في المركز الأول إذا فشلت الكونغو الديمقراطية في تحقيق الفوز على تنزانيا.

أما في حال تعادل المغرب مع زامبيا وفوز الكونغو الديمقراطية على تنزانيا بفارق أقل من 4 أهداف، فسيتصدر المجموعة المغرب بفضل فارق الأهداف.

 

التأهل كوصيف
في حالة احتلال المغرب المركز الثاني، قد تتسبب هزيمته أمام زامبيا مع تعادل تنزانيا والكونغو الديمقراطية، في تأهل المنتخب الزامبي في المركز الأول. وفي هذه الحالة، سيتوجب على المغرب مواجهة منتخب مصر في دور الستة عشر.

 

التأهل كأحد أفضل الثوالث
إذا خسر المغرب مباراته الأخيرة أمام زامبيا وفازت الكونغو الديمقراطية على تنزانيا، فإن المغرب قد يتأهل كأحد أفضل الثوالث بفضل رصيده البالغ 4 نقاط.

 

 


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.