رواية مغربية تتحول لفيلم هوليودي

أعجب المنتج الأمريكي رونالد كار برواية الكاتبة المغربية الإنجليزية السعدية رواس "The Assembly of the Dead" (تجمع الموتى) وقرر تحويلها لفيلم سينمائي.

وذكرت تقارير إعلامية رغبة رونالد كار تصوير "تجمع الموتى" مع عدد من نجوم هوليود والذي صرح أن رواية "تجمع الموتى" جذبت انتباهه منذ صدورها في العام 2017 غير أنه كان منشغلا بعدد من المشاريع منها الفيلم الفرنسي التركي "Scent of My Daughter" لذلك أجل فكرة التعاون مع السعدية رواس.

بدورها عبرت رواس عن فرحتها بتنفيذ روايتها سينمائيا وأقرت بأنها كانت تأمل في تحويل "تجمع الموتى" لفيلم أو سلسلة تلفزيونية".

رواية "تجمع الموتى" المستوحاة من أحداث حقيقية عن قاتل متسلسل يدعى "جاك السفاح" في ضواحي "وايت تشابل" في لندن في نهاية القرن التاسع عشر (1888) قام بقتل 36 امرأة من بائعات الهوى في أزقة لندن.

وكانت رواس قد عاشت لستة أشهر كاملة بمدينة مراكش للبحث في سلسلة جرائم القتل في بداية القرن العشرين (1906) وفي تاريخ هذه المدينة والغوص في ملامح أحيائها القديمة.

ومن المنتظر أن تواصل السعدية رواس في روايتها الجديدة طرح قصص القتلة المتسلسلين من خلال حوادث وقعت في مدينة فاس في 1912 وفي جزء ثالث من أعمالها الأدبية ستكتب قصة سفاح عاش في منطقة شفشاون المغربية ووقعت حوادث القتل في هذه المدينة سنة 1921.
وقد أكد المنتج الأمريكي رونالد كار استعداده لتحويل الجزء الثاني من سلسلة كتب رواس عن القتلة المتسلسلين لفيلم.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.