اتحاد الإلتراس المغربي يعلن عن مقاطعة مباريات البطولة الوطنية

أعلن اتحاد الإلتراس المغربي، مقاطعة الجولتين 7/8 من القسم الاحترافي الأول للبطولة الوطنية، والجولتين 8/9 من القسم الاحترافي الثاني.

وأكد الاتحاد، في بلاغ له بهذه المناسبة، بأن قرار العقوبات التي شملت جماهير بعض الفرق المغربية، ''غير مدروس وهدفه الوحيد هو تقييد حرية الجماهير في مساندتها المتنوعة لفرقها وذلك حسب مزاج المسؤولين عن هذا القرار''.

ويذكر أن الفرق التي قامت مجموعاتها باحتفالية ''الكراكاج'' داخل مختلف الملاعب الوطنية تمت معاقبتها بإجراء مباراة بدون جمهور، و ''من أجل تأكيد مبدأ الاتحاد وأن تطبيق مثل هاته العقوبات لن يُعطي النتائج التي يرجونها، قرر الاتحاد بكافة مجموعاته مقاطعة مباريات الجولة 7 و8 من البطولة الوطنية بالنسبة للقسم الأول، والجولة 8 و9 بالنسبة للقسم الثاني''.

وفي السياق الذي يهم تنقل الجماهير لحضور مباريات الفرق خارج ميدانها، قال البلاغ بأنه ''يبقى حقا وحرية يكفلها الدستور المغربي كما أنه عادة مقدسة لكل المجموعات، وفي هذا الصدد باشرت مجموعات الاتحاد أولى الخطوات لعدم المساس بحرية التنقل''.

ويضيف البلاغ، بأن اتحاد الإلتراس ''سيقوم بكل ما يلزم لتفادي أي عثرة من شأنها أن تعطي فرصة للسلطات للتدخل تحت ذريعة الشغب، رغم أن الترتيبات والجهات الأمنية هي المسؤولة فعليا عن تنظيم الأحداث الرياضية ومن واجبها ضمان مرور المباريات في ظروف جيدة''.

واختتم بلاغ الاتحاد، الذي يضم مجموعة من الفصائل المغربية، بالتأكيد على أن الخطوات السابقة ومقاطعة الدورتين القادمتين ليست إلا إعلانا واضحا منها أن ''القرارات المزاجية لن تُقيّد الأساليب التي اخترنا أن نعيش بها شغفنا، بل ستدفعنا للقيام بالمزيد من الخطوات حتى تتم مراجعة هاته القرارات والعدول عنها لما في ذلك من مصلحة للمنتوج الكروي الوطني''.


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تعليق 1
  1. المصطفى يقول

    أمن البلاد والعباد فوق كل اعتبار ، الدستور يكفل حرية التنقل لمن يسلم الناس من بطشه، افضل اللعب بدون جمهور حفاظا على سلامة بلدنا