وزيرة الانتقال الرقمي تطلق علامة "MoroccoTech" للترويج عالمياً للقطاع الرقمي

أعلنت الوزيرة المنتدبة لدى رئيس الحكومة المكلفة بالانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، غيثة مزور، اليوم الجمعة بالرباط، عن إطلاق علامة “MoroccoTech”، العلامة الوطنية للترويج للقطاع الرقمي المغربي.

وتطمح علامة “MoroccoTech” من جهة إلى جعل المغرب وجهة رقمية مفضلة دوليا، ومن جهة أخرى إلى خلق دينامية شاملة تستفيد منها جميع المنظومات القطاعية المغربية في تحولها الرقمي.

وجرى إطلاق العلامة بتعاون مع اتحاد فدرالية تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والخدمات المرحلة، وبشراكة مع الوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات والصادرات ووكالة التنمية الرقمية والاتحاد العام لمقاولات المغرب وجمعية مستخدمي أنظمة المعلوميات بالمغرب وتيكنوبارك الدار البيضاء.

وحضر لقاء إطلاق علامة “MoroccoTech” إلى جانب مزور، يونس السكوري، وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والشغل والكفاءات، وعدد من الفاعلين في القطاعين العام والخاص.

وقالت الوزيرة مزور بهذه المناسبة إن إطلاق العلامة الجديدة، هو احتفال رقمي بـ”صنع بالمغرب”، وأشارت إلى الهدف من هذه العملية التسويقية، “هو ترسيخ مكانة المغرب كمحور رقمي جهوي ودولي بفضل ما يزخر به من مواهب وبنيات تحتية مهمة”.

وذكرت الوزيرة أن “المملكة تعتمد على عدد كبير من الشركات المبتكرة التي تدعم الزبناء بالمغرب والعالم، خصوصا في مجال ترحيل الخدمات”، وأكدت أن المغرب أثبت قدرته على تطوير منظومة رقمية تنافسية بفضل العروض الملائمة ومواكبة المستثمرين.

وكان اللقاء فرصة لمناقشة عدد من المواضيع من طرف الفاعلين من القطاعين العام والخاص، من قبيل فرص التمويل المتعددة، ورصيد المواهب التي تزخر بها المملكة، بالإضافة إلى الدور الذي يمكن أن يلعبه مغاربة العالم في الإشعاع الرقمي للمملكة.


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.