لمواصلة الاستماع للمرافعات..تأجيل محاكمة البرلماني البوصيري وعمدة فاس

قرر رئيس غرفة الجنايات الابتدائية لجرائم الأموال بمحكمة الاستئناف، مساء امس الثلاثاء، تأخير محاكمة البرلماني البوصيري ومن معه إلى غاية 27 فبراير، للاستماع لباقي مرافعات دفاع المتهمين.

 

واستمع رئيس غرفة جرائم الأموال الابتدائية بمحكمة الاستئناف، محمد اللحية من الساعة 11:00 صباحا الى غاية 19:30 من مساء امس الثلاثاء، لسبعة مرافعات لدفاع المتهمين.

 

وتغيبت محامية البرلماني عبد القادر البوصيري، عائشة كلاع، عن جلسة اليوم، والتي كان يظنها الأغلبية جلسة النطق بالحكم في قضية أصبحت تشغل الرأي العام والمحلي.

 

ويتابع البرلماني عبد القادر البوصيري الاتحادي ونائب عمدة فاس سابقا، رفقة 10 متهمين بينهم موظفين وأصحاب شركات، بتهم “الارتشاء والتزوير في محررات رسمية وتبديد واختلاس أموال عمومية”.

 

كما يتابع عمدة فاس، عبد السلام البقالي، في حالة سراح بتهمة “عدم التبليغ على جرائم مالية على علم بها”، فيما يتابع كاتب مجلس جماعة فاس سفيان الإدريسي في حالة سراح بتهمة “استغلال النفوذ”.

 

وفي سياق ذي صلة، حددت وزارة الداخلية، يوم الثلاثاء 23 أبريل المقبل، موعدا لإجراء انتخابات جزئية لملء مقعدين شاغرين بمجلس النواب بكل من دائرة فاس الجنوبية ودائرة بنسليمان، بعد تجريد كل من سعيد الزيدي وعبد القادر البوصيري من عضويتهما بمجلس النواب.

 

وحسب العدد الأخير للجريدة الرسمية، فإن الحملة الانتخابية المتعلقة بهاته الاستحقاقات، ستنطلق ابتداء من الساعة الأولى من يوم الأربعاء 10 أبريل المقبل، لتنتهي في الساعة الثانية عشر ليلا من يوم الاثنين 22 من ذات الشهر.


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.