مهنيو النقل السياحي يطالبون بعقد لقاء عاجل مع الحكومة

راسلت الفيدرالية الوطنية للنقل السياحي بالمغرب، وزير النقل واللوجيستيك، محمد عبد الجليل، من أجل عقد لقاء عاجل، وذلك على خلفية الأزمة التي يعيشها القطاع بسبب تداعيات الإجراءات المتخذة منذ وصول جائحة "كورونا" المستجد إلى المغرب.

وجاءت المراسلة التي تتوفر "بلبريس" على نظير منها، في إطار "مخرجات اجتماع يوم 14 دجنبر 2021، والذي تم الاتفاق خلاله على أن يكون ملف النقل السياحي أول الملفات المطروحة على طاولة وزارة النقل واللوجيستيك خلال سنة 2022".

وأشار المصدر ذاته، إلى أنه "تم الاتفاق أيضا على أن يتم عقد اجتماعات دورية مع أطر الوزارة ومع الكاتب العام وكذا الوزير"، مؤكدا على أنه "نظرا لاستعجالية ملف النقل السياحي وعدم احتماله لأي يوم إضافي من الأزمة وكذا التجاوزات التي يتعرض لها من طرف بعض مهنيي قطاعات أخرى، فإننا نلتمس منكم تحديد موعد مستعجل لعقد اجتماع مع أطر الوزارة أو معكم، من أجل نقاش نقطتين عاجلتين".

واقترحت الفيدرالية الوطنية للنقل السياحي بالمغرب، فتح نقاش حول القرارات الاستثنائية لقطاع النقل السياحي التي من شأنها تمكينه من استئناف العمل جزئيا لمواجهة الأزمة، وبعض نقاط الملف المطلبي الذي وضعناه على أنظاركم في الاجتماع السابق.

كما دعت ذات الجهة، إلى تشديد المراقبة على النقل السري ومنظمي الرحلات السياحية خارج الضوابط القانونية، وتعليق الترخيص للقطاعات الأخرى بتنظيم الرحلات السياحية.


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.