بشروط.. فتح معبر الكركرات الحدودي نحو موريتانيا وإفريقيا

أفادت وسائل إعلام موريتانية، عن سماح السلطات بالمعبر الحدودي الكركرات، للموريتانيين والأفارقة العالقين بالمغرب منذ أسابيع، المرور بشرط الحصول على الجواز الصحي، فيما لازال المنع قائما فيما يخص العائلات المغربية العالقين بموريتانيا، تطبيقا لقرار السلطات المغربية غلق الحدود.

وإستنادا للمصادر ذاتها، فقد تم فتح المعبر في وجه الحاصلين على الجواز الصحي أمس الأربعاء، سواء للأفارقة أو الموريتانيين بل حتى المغاربة المتوجهين نحو موريتانيا وإفريقيا، ولكن بشرط توفر الجواز الصحي، في حين لازال القرار يرفض على المغاربة العالقين الدخول لأراضي المملكة بسبب المنع والخوف من انتشار فيروس كورونا.

وأوضحت ذات المصادر، بأن هذا القرار الجديد سيستثني الأشخاص العالقين خارج المملكة المغربية،  بحيث لا يزال منع العبور نحو الأراضي المغربية ساري المفعول، وذلك بسبب الإحتياطات الوقائية ضد انتشار الفيروس المتحور أومیکرون.

ولاتزال مجموعات من المواطنين والأسر المغربية عالقة بموريتانيا منذ إعلان السلطات الحكومية المغربية إغلاق المعابر البرية والبحرية، وكذا المجال الجوي في وجه العديد من بلدان العالم لمواجهة المتحور الجديد أوميكرون.


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.