ترشح بنعبدالله بدائرة"الموت"المحيط بالرباط يقلب عددا من الموازين والحسابات السياسية بالدائرة

أعلن نبيل بنعبد الله، الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، عن خوض الانتخابات التشريعية المقبلة بدائرة الرباط المحيط بالعاصمة الرباط.

بنعبد الله الذي صرح قبل أيام قليلة عن عدم نيته في الترشح للانتخابات المقبلة، وضع ملف ترشيحه اليوم، مؤكدا على أن ضغط مناضلي الحزب هو من دفعه للترشح.

جدير بالذكر أن الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، كان قد أعلن في وقت سابق عن ترشحه بدائرة الرباط المحيط، قبل أن يصرح أنه انسحب.

يذكر، أن نبيل بنعبد الله سيكون في مواجهة عدد من المرشحين الأقوياء، أبرزهم سعد الدين العثماني، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، وبدر الطناشري، وكيل لائحة حزب الاتحاد الاشتراكي.

كما سيواجه الامين العام لحزب "الكتاب" مهدي بنسعيد، وكيل لائحة حزب الأصالة والمعاصرة، ومريم بنخويا، وكيلة لائحة تحالف فدرالية اليسار الديمقراطي، بالاضافة إلى اسحاق شارية الامين العام للحزب المغربي الحر.

وحسب عدد من المراقبين فترشح بتعبدالله بدائرة الموت المحيط يعتبر مغامرة سياسية له نتيجتها ستكون لها تداعيات على المستقبل السياسي لبنعدالله ، وفي نفس الوقت اعتبر نفس المراقبين ان ترشح بتعبدالله بدائرة المحيط قلب عدة موازين وحسابات سياسية مما سيزيد من حدة التنافس بين المرشحين .

على كل ستتجه كل الانظار الى هذه الدائرة الانتخابية التي يترشح فيها العثماني وبنسعيد الاكثر ترشحا للفوز باحدى المقاعد في حين يبقى مقعدان يتنافس عليهما باقي المتنافسين.


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.