الجزائر تقصي المغرب من قائمة المنتخبات الفائزة بلقب "الشان"

نشرت وكالة الأنباء الجزائرية قصاصة تحدثت فيها عن تاريخ البطولة، منذ أول دورة والتي نظمت سنة 2009 بالكوت ديفوار، وذكرت جميع المنتخبات الفائزة باللقب غيرها لم تأتي على ذكر إسم المغرب ولم تدرج حتى الدورة التي نظمتها المملكة سنة 2018 والتي فاز بلقها أسود الأطلس.

وذكرت الوكالة الجزائرية فوز جمهورية الكونغو الديمقراطية فازت بالنسخة الأولى من المنافسة سنة 2009 و 2016، و فوز المنتخب التونسي سنة 2011، واللقب الذي تحصلت عليه ليبيا سنة 2014.

ثم قامت وكالة الأنباء الجزائرية، ويشكل غريب بالقفز على دورة 2018، التي احتضنها المغرب (13 يناير- 4 فبراير)، وتوج بها أسود الأطلس بعد فوزهم على المنتخب النيجيري برباعية نظيفة.واكتفت  بالإشارة إلى احتضان الكاميرون، سنة 2021، النسخة السادسة، دون أن تشير إلى فوز المنتخب المغربي باللقب للمرة الثانية في تواليا، بعد تغلبه على المنتخب المالي في المباراة النهائية بهدفين دون رد.

وسبق للوكالة ذاتها أن تجاهلت إنجاز المنتخب المغربي في كأس العالم لكرة القدم بقطر، وكانت تتعمد عدم الإشارة إلى مباريات أسود الأطلس في تغطيتها لأخبار المونديال.

يشار إلى أنه ولحدود الساعة لم تتأكد مشاركة المنتخب المغربي في بطولة كأس إفريقيا للمحلين بالجزائر، بعد أن ربطت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، المشاركة في شان الجزائر، ب فتح الأجواء الجزائرية لتنقل المنتخب المغربي عبر طائرة مغربية من الرباط إلى قسنطينة.


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.