من بينها المغرب.. زيارات تفقدية للبلدان المرشحة لاحتضان نهائيات كأس أمم أفريقيا 2025

علم "بلبريس" من مصادر مطلعة، أن الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، تستعد خلال الأيام المقبلة من شهر يناير الجاري، القيام بزيارات تفقدية للبلدان المرشحة لاحتضان نهائيات كأس أمم أفريقيا 2025.

وكان الإتحاد الأفريقي لكرة القدم، قد حدد تاريخ 20 يناير، لقيام لجنة الكاف بزيارة المغرب لتفقد التجهيزات والملاعب المرشحة لإحتضان كأس أفريقيا للأمم 2025، حيث تتنافس خمس ملفات على تنظيم الحدث القاري، أبرزها ملف المغرب متبوعاً بملف نيجيريا-البنين، و ملف جنوب أفريقيا، ملف السينغال، ملف الجزائر.

وترشح أغلب التوقعات إلى احتدام المنافسة بين ملفي المغرب والجزائر حول استضافة كاس إفريقيا، حيث سبق للمغرب أن نظم المسابقة آخر مرة في العام 1988، بينما نُظمت بالجزائر في العام 1990.

وقدّمت الجزائر رسمياً ملف ترشحها لاستضافة نهائيات أمم أفريقيا 2025 لكرة القدم، وهذا بعد أن كان الاتحاد الأفريقي للعبة قد قرر، قبل أسابيع، سحب التنظيم من غينيا بسبب نقص الجهوزية والتحضيرات المطلوبة لاستضافة هذا العرس القاري.

تجدر الإشارة إلى أنه من المفترض أن تكون كأس الأمم الأفريقية 2025 هي النسخة الخامسة والثلاثين من كأس الأمم الأفريقية، بطولة كرة القدم الدولية للرجال التي تيجري تنظيمها كل سنتين في أفريقيا والتي ينظمها الاتحاد الأفريقي لكرة القدم.

وقام الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، بتغيير مواعيد البطولة إلى يونيو ويوليوز بدلاً من يناير كما جرت العادة سابقا، والذييدخل حيز التنفيذ اعتبارا من بطولة 2019.


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.