"الجرار" يتضامن مع منكوبي حرائق الغابات ويطالب الحكومة بدعم المتضررين

أعلن فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، مع منكوبي حرائق الغابات المهولة التي اندلعت من جديد مع بداية الأسبوع الجاري، الاثنين 25 يوليوز 2022، بعدد من مناطق بلادنا كإقليم العرائش، ونواحي تارودانت وتاونات وغيرها من بعض الجماعات، وهي مناطق باتت شبه منكوبة نتيجة حجم الخسائر المادية التي خلفتها الحرائق متبوعة بالهلع والخوف من هول الفاجعة.

وأوضح فريق الاصالة والمعاصرة بمجلس النواب، في بيان تضامني له مع منكوبي هذه الحرائق، أن الحرائق جاءت في الوقت الذي كانت فيه السلطة المحلية تسارع الزمن لاحتواء الحرائق التي عرفتها عدة غابات ابتداء من يوم الأربعاء 13 يوليوز 2022.

وعلى إثر هذه السلسلة من الحرائق المهولة، جدّد فريق الأصالة والمعاصرة، في بلاغ تتوفر "بلبريس" على نظير منه، (جدد) التأكيد على تقديره العالي للعناية الخاصة التي أولاها الملك محمد السادس للمتضررين من هذه الحرائق.

وثمن برلمانيو "الجرار"، عاليا التدخل البطولي للسلطات العمومية من وقاية مدنية، قوات مسلحة ملكية، درك ملكي، أمن وطني، قوات مساعدة وإنعاش وطني، إضافة الى الدور المحوري الذي لعبته الساكنة ومجموعة من المتطوعين للسيطرة على الحرائق في زمن قياسي رغم صعوبة تضاريس المناطق.

وأثنى كثيرا على المجهودات المبذولة من طرف الحكومة وتفاعلها الفوري مع حجم الأضرار، داعيا الحكومة إلى توفير مختلف أوجه الدعم ولاسيما الماء والكهرباء للساكنة على مستوى القرى والدواوير المنكوبة على وجه الاستعجال، داعيا الجميع إلى التحلي بروح المسؤولية للمحافظة على الإرث الغابوي ببلادنا.


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.