خاليلوزينش:الأمر سيستغرق عقدا آخر قبل أن يتوج منتخب إفريقي بلقب كأس العالم

أكد وحيد خاليلوزيتش، مدرب المنتخب الوطني المغربي، أنه يعرف المنتخب الكرواتي جيدا، كون أن المدرب الكرواتي زلاتكو داليتش لعب في نفس النادي مثله، كما أنه درب أخاه، وينحدر من ليفنو التي ليست بعيدة عن موستار، مشيرا إلى أن المباراة سيستعد لها بكل سرور.

ويتذكر خاليلوزيتش مباراة الجزائر ضد بلجيكا قبل ثماني سنوات التي فاز فيها الشياطين الحمر بهدفين لهدف، حيث قال مدرب الأسود عن ذلك اللقاء، إن فريقه تقدم ​​حتى الدقيقة 70، لكن في النهاية خسر.

وأضاف خاليلوزيتش في تصريح له لشبكة بي بي سي، أن الأمر يتعلق بالخبرة لأنه عليك أن تعد منتخبك للعب مع منتخب مثل بلجيكا، كونهم يمتلكون صفات فردية استثنائية.

وفي السياق ذاته، قال وحيد خاليلوزيتش إن الأمر سيستغرق عقدا آخر قبل أن يتوج منتخب إفريقي بلقب كأس العالم، رغم أن القارة تضم بعض أفضل اللاعبين في العالم.

وتابع خاليلوزيتش، أن لاعبي كرة القدم الأفارقة يتقدمون أكثر فأكثر، لكن لكي يتمكن منتخب إفريقي من المضي قدما في يوم من الأيام، هناك حاجة إلى مزيد من الوقت.

وقال “لاعبو كرة القدم الأفارقة هم الأفضل في العالم، بوجود محمد صلاح، وساديو ماني، وأشرف حكيمي، وياسين بونو”، مضيفا أنه الآن بحاجة إلى أن تصبح المنتخبات أكثر فاعلية على طول الطريق، ولن يكون ذلك في الوقت الحالي، ولكن في غضون 10-12 عامًا ربما يكون هناك منتخب إفريقي سيفوز بكأس العالم.


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.