"الأحرار" و"البام" و"الاستقلال" يقترحون تخفيض أكبر للضريبة على الشركات الصناعية

قدمت فرق الأغلبية بمجلس النواب، المكونة من الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية، والفريق التجمعي، وفريق الاصالة والمعاصرة، اليوم الإثنين 8 نونبر الجاري، تعديلاتها على مشروع قانون المالية لسنة 2022.

وتضمنت تعديلات الأغلبية مقترحا يقضي بتخفيضات أكبر للضريبة على الشركات الصناعية، وفي الوقت الذي أقدمت فيه الحكومة على تخفيض سعر الضريبة على الشركات التي تعمل في القطاع الصناعي، من 31 في المائة إلى 27 في المائة، اقترحت الأغلبية البرلمانية أن يصل التخفيض إلى 26 في المائة بدل 27 في المائة.

وأكدت فرق الأغلبية، إنها تقترح تخفيض سعر جدول الضريبة المطبق على الشركات الصناعية من 27% إلى 26% لتخفيف العبء الضريبي على هذه الفئة، علما أن القانون الإطار نص على التوجه التدريجي نحو سعر موحد فيما يخص هذه الضريبة، لاسيما بالنسبة للأنشطة الصناعية باعتبارها من القطاعات المنتجة للقيمة المضافة والمحدثة لفرص الشغل ذات جودة”.

ويندرج تعديل فرق الأغلبية، في إطار تنزيل توصيات النموذج التنموي الجديد والهادفة إلى تقليص ملموس لنسبة الضريبة على الشركات بالنسبة للأنشطة المفتوحة على المنافسة الدولية خصوصا الصناعة، لتقترب من معدل النسب المطبقة في الدول المنافسة للمغرب.


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.