يهم الطلبة ..بلاغ لجامعة محمد الخامس بشأن فضاء العمل الرقمي الجديد« ETU 4.0 »

أعلنت جامعة محمد الخامس بالرباط، في إطار مواكبتها لمسيرة تحولها الرقمي، عن وضع النسخة الجديدة من البوابةالرقمية "ETU 4.0"، رهن إشارة طالباتها وطلابها، و التيتُـعَـدُّ بمثابة منصة متكاملة للخدمات الإلكترونية.

ووفقا لبلاغ جامعة محمد الخامس، "تتولى "ETU 4.0"، والتي تعمل كبديللنسخة "ETU" الحالية، من خلال واجهة حاسوبيةجديدة سهلة الاستعمال وجذّابة، الولوج إلى الخدمات الموجودة حاليا، من قبيلوضعيةالطالب، و تغطيته الصحية (AMO-E)، و العقد الدراسيالخاص به، و كذلك النتائج التي حصل عليها على إثرالمداولات".

كما تقدم "ETU 4.0" مجموعة من الخدمات المبتدعة، من قبيل » مصلحة الطلاب الإلكترونية « (عبر التوقيع الإلكتروني على الوثائق)، و »جدولة التوزيع الزمني الفردي « للطالب بالنسبة لحصص الدروس و كذا الامتحانات .

يُـعَــدُّ "ETU 4.0"عنصرامحوريا في إطار منظومة"الجامعة الذكية" (Smart University) :تعتمد هذه المنصة، في تنفيذها،على تكنولوجيات طلائعيةتمكنها من التعامل معالبيانات الضخمة(big data) والذكاء الاصطناعي (IA). و بذلك، تتيح بوابة "ETU 4.0" المجال لكل طالبة و طالب، بالاقتران التام مع نظام المعلومات المتكامل للجامعة، الاستفادة من خدمة جوار إلكترونية، حسب المقاس و ذات جودة أفضل.

و من أجل المزيد من الضمانات الأمنية المتعلقة بهوية الأشخاص المأذون لهم ولوجالمنصة، سيتم التحقق من صحة التوثيق الإلكتروني(authentification) لدى "ETU 4.0"،من خلال حساب بريدكم الإلكتروني المؤسساتي الرئيسي "[email protected]"، و الذييحل مكان آلية التوثيق الحاليةالمبنية على أساس رقم APOGEE الخاص بكم، متبوعا برمزكمCNE/MASSAR .

ويضيف البلاغ ذاته، "فأنتم مَـدعُـوّون إذن اللحظة، إلى التحقق من أن حساب بريدكم الإلكتروني المؤسساتي"[email protected]"هو في متناولكم. وإن لزم الأمر، عليكم القيام بالاتصال بخدمة المساعدة (helpdesk) المعتمدة لدى مؤسستكم،و المسؤولةعن رصد تتبع البريد الإلكتروني للطلبة:يمكنكم، عبر الرابط "http://www.um5.ac.ma/helpdesk-email"، الذي يتضمن جذاذة إلكترونية أعدت خصيصا لهذا الغرض، كُـلٌّ حَـسَـبَ مُؤسَّـسَـتـه، تحديث كلمة السر الخاصة بحساب بريدكم الإلكتروني المؤسساتي".

"سوف يغدو هذا الأخير، السبيل الوحيد لربط الاتصال بمنصة"https://etu.um5.ac.ma"اعتبارا من يوم الثلاثاء 11 مايو 2021"، وفقا للبلاغ .

وخلص بلاغ الجامعة"وقد تم إعداد مقطع تصويري عن كيفية استعمال "ETU 4.0"، يمكن الوصول إليه على الرابط التالي"http://www.um5.ac.ma/tutoriel/etu"" .

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.