زيدان يعيد توهج مدريد في ليالي دوري الأبطال بعد إسقاط ليفربول وبلوغ نصف النهائي

تمكن المدرب زين الدين زيدان من استعادة توهجه في ليالي دوري الأبطال بعدما أسقط نظيره كلوب في دور الثمانية من منافسات دوري أبطال أورويا ، وقاد ريال مدريد الاسباني الى بلوغ نصف نهائي دوري ابطال أوروبا، بعد التعادل من دون أهداف، في مباراة الإياب مساء اليوم على أرضية ملعب الانفيلد .

ريال مدريد تمكن من المحافظة على نتيجة الذهاب، التي إنتصر فيها بثلاثية مقابل هدف، الاسبوع الماضي بملعب ألفديدو ديستيفانو .

وتفنن لاعبو ليفربول في إضاعة الفرص في الشوط الاول، أمام تألق حارس الريال ديبو كرتوا، بداية من الدقيقة الثانية، حيث تعملق ف التصدي لانفراد صلاح الذي سدد كرة في الدقيقة الثانية، وكرر جيمس ميلر المحاولة بتسديدة قوية في الدقيقة الثانية عشرة، وجدت كرتوا بالمرصاد.

وكاد كريم بن زيما أن يقلب سيطرة الليفر لصالح الريال في الدقيقة واحد وعشرين، بعدما سدد كرة أرضية التطمت بالقائم الأيمن لشباك الحارس أليسون بيكر، وقبل أربع دقائق من نهاية الشوط الأول فشل محمد صلاح في ترجمة عرضية ساديو ماني إلى هدف السبق، مسددا كرة علت المرمى .

واستمر ضغط ليفريول في الشوط الثاني، حيث سدد فيرمينيو كرة في الدقيقة السادسة والأربعون تصدى لها كرتوا بنجاح، وفي حدود الدقيقة الخامسة والستين تحرم هجوم الملكي محاولا مباغتة الحارس اليسون، لكن هذا الأخير تعملق في التصدي لكرة فينسيوس.

شوط المدربين، لم يأتي بجديد يذكر على مستوى النتيجة، رغم التغييرات التي قام بها زيدان بإدخال إيسكو واردزيولا وإيسكو في تشكيلة الريال، وجوتا واتشامبرلين وشاكيري في جانب لفربول بقيادة كلوب.

وقبل نهاية الشوط الثاني بدقيقتين، فشل محمد صلاح في تسجيل هدف شرفي، بفضل تألق كرتوا مرة اخرى في التصدي لكرة سددها صلاح بعد انفراد سانح للتسجيل، لينتهي اللقاء كما بدأ على مستوى النتيجة، مع تألق ريال مدريد للدور المقبل.

يذكر أن مربع الكبار يضم في هذه النسخة كلا من شيلسي ومانشستر سيتي الانجليزي، وباري سان جيرمان الفرنسي، وريال مدريد الاسباني.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.