الحالة الوبائية بالمغرب حسب الأقاليم والجهات ليوم الاثنين 3 غشت

أعلنت وزارة الصحة، اليوم الاثنين، تسجيل 659 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع العدد الإجمالي للمصابين بالفيروس إلى 26196 إصابة في المغرب.وتوزعت حالات الاصابات على الجهات واقاليمها.

 

 جهة فاس-مكناس

سجلت خلال 24 ساعة الماضية 225 إصابة مؤكدة بالفيروس، أغلبها في مدينة فاس التي رصدت 201 إصابة مؤكدة، وفي مدينة مكناس تم تسجيل 13 إصابة، و4 إصابات مؤكدة بالفيروس في إفران، و3 إصابات في صفرو، وحالتان في مدينة مولاي يعقوب، وإصابة واحدة في كل من تازة وتاونات.

 

جهة طنجة تطوان-الحسيمة

سجلت خلال 24ساعة، 180 إصابة مؤكدة بفيروس كوفيد-19، إذ سجلت مدينة طنجة 154 إصابة، و10 حالات في تطوان، و6 حالات في المضيق الفنيدق، و5 إصابة في مدينة الحسيمة، و3 إصابات مؤكدة في وزان، وإصابة واحدة في كل من شفشاون والعرايش.

جهة الدار البيضاء-سطات

سجلت الجهة  89 إصابة أغلبها في مدينة الدار البيضاء التي سجلت 77 حالة، فيما 12 إصابة سجلت في مدينة برشيد؛ وسجلت جهة الرباط-سلا-القنيطرة 54 إصابة، 30 حالة في مدينة تمارة، و9 حالات في مدينة الرباط نفس العدد في مدينة سيدي قاسم، وحالتان في كل من سيدي سليمان والخميسات وسلا.

 جهة مراكش-آسفي

سجلت 44 إصابة بفيروس كورونا جميعها رصدت في مدينة مراكش، وبخصوص جهة درعة تافيلالت، سجلت خلال 24 ساعة الأخيرة 33 إصابة مؤكدة بالفيروس، 24 منها في مدينة الرشيدية و5 حالات في تينغير وحالتان في ميدلت، وورزازات.

جهة بني ملال خنيفرة

سجلت 20 إصابة بكورونا، 17 منها في مدينة بني ملال و3 حالات في أزيلال، بينما تم تسجيل11 إصابة في الجهة الشرقية، 6 منها بتاوريرت و3 حالات في مدينة وجدة، وحالة واحدة في جرسيف والدرويش.

جهة الداخلة وادي الذهب

وسجلت حالتان رصدت جميعا في مدينة الداخلة، بينما إصابة واحدة مؤكدة بالفيروس سجلت في جهة سوس ماسة، رصدت في مدينة أكادير، وذلك خلال 24 ساعة الأخيرة.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.