بوشارب تطيح "بمعارض" لبنكيران و"صديق" لبنعبد الله

لا حديث بين أطر الاحزاب السياسية بالعاصمة الرباط، سوى عن فتح عدد من مناصب المسؤولية بوزارة إعداد التراب الوطني والاسكان والتعمير وسياسة المدينة، حيث كانت أغلب المناصب تدبر منذ الفترات السابقة من طرف قياديين ومسؤولين حزبيين، خاصة التقدم والاشتراكية والعدالة والتنمية.

 
 
ومن بين أهم مناصب المسؤولية التي ستعرض للتباري بالوزارة التي تشرف عليها الحركية نزهة بوشارب، هو منصب المفتش العام للوزارة، إذ حدد يوم 24 يناير من الشهر الجاري، كاخر اجل لوضع المرشحين لملفاتهم، بالإضافة الى منصب ثاني مهم وهو مدير الشؤون القانونية بالوزارة، وكذا مدير سياسة المدينة ومدير الموارد البشرية والشؤون المالية العامة.
 
ووفق مصادر مطلعة، فأغلب المناصب الهامة التي فتحت للتباري في عهد الوزيرة بوشارب، يرأسها مسؤولون حزبيون، حيث أن منصب المفتش العام كان يدبره "كريم التاج" الصديق المقرب تنظيميا من نبيل بن عبد الله الامين العام الحالي لحزب التقدم والاشتراكية.
 
فيما كانت مديرية الشؤون القانونية بالوزارة ذاتها، تحث تدبير "امحمد الهلالي" أحد خصوم ومعارضي سياسة عبد الاله بنكيران الامين العام السابق لحزب العدالة والتنمية، حيث سبق لبنكيران أن إنتقده بشكل مباشر خلال مؤتمر حركة التوحيد والاصلاح الذي يعتبر احد قادتها.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.