سحب شرف تنظيم كان 2021 من الكاميرون.. الكاف:"مجرد شائعات"

حسم أحمد أحمد رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكاف) الجدل بخصوص امكانية نقل مسابقة كأس الأمم الأفريقية 2021 من الكاميرون بقوله "انها شائعات لا اساس لها من الصحة" .

وكانت أنباء ترددت حول امكانية سحب تنظيم البطولة من الكاميرون ونقلها إلى دولة أخرى قد تكون الغابون أو الجزائر .

واوضح رئيس "الكاف" في لقاء صحفي بمدينة الغردقة المصرية عقب حفل تسليم جوائز الأفضل في قارة أفريقيا "إن ما يتردد حول سحب تنظيم البطولة مجرد شائعات ليس لها أساس من الصحة" .

وأضاف "الكاميرون لا تواجه أزمة ملاعب ولكنها تواجه مشكلة بخصوص الفنادق وسيتم حلها في أقرب وقت " .

وأشار احمد احمد إلى أنه لن يكون هناك تضارب بين المسابقات القارية والدولية بعد تعديل مواعيد تصفيات كاس أمم أفريقيا 2021 بما يتناسب مع تصفيات مونديال 2022 .. وسيتم إعلان المواعيد النهائية في ماي المقبل .

وقال الملغاشي إن اختيار السنغالي "ساديو ماني" للفوز بلقب أفضل لاعب أفريقي الى جانب باقي الفائزين أمر يرجع للجنة الفنية للاتحاد الافريقي وهو ما يجب احترامه مشيرا الى ان من فازوا بالجوائز هم الأفضل ويستحقون التهنئة مضيفا بالقول " لدينا شفافية كبيرة .. يجب أن تستمر الكرة الأفريقية بهذا القدر من الشفافية واستكمال مسيرة التطوير في الكرة الأفريقية " .

وعن تهديد نادي الزمالك بالانسحاب من السوبر الأفريقي أمام الترجي الرياضي التونسي بسبب اقامته في قطر أكد احمد احمد أنه "لم يتلق الى الان أي مراسلة من جانب الزمالك بهذا الشأن" موضح ا أن "الترجي أكد مشاركته ولم يعترض الزمالك والفريق الذي ينسحب سيتم تطبيق اللوائح التاديبية ضده " .

وتقضي اللوائح باستبعاد الفريق الذي ينسحب من بطولة كاس السوبر الأفريقي من البطولات القارية لمدة 3 أعوام.

وكان رئيس نادي الزمالك المصري مرتضى منصور شدد على ان فريقه "لن يخوض مسابقة كأس السوبر الأفريقية لكرة القدم في قطر" .

وجدد منصور رفضه إقامة المباراة في الدوحة بالرغم من توقيع الاتحاد الأفريقي لكرة القدم على عقد اقامة البطولة في الدوحة لمدة 3 أعوام مقبلة .

وكان الاتحاد الأفريقي للعبة حدد يوم 14 فيفري المقبل كموعد لمباراة السوبر الأفريقي بينالترجي الرياضي التونسي(حامل لقب دوري أبطال أفريقيا) و الزمالك المصري (حامل لقب كاس الكنفدرالية)في قطر .

واوضح منصور في لقاء صحفي امس الثلاثاء ان الاتحاد الأفريقي أرسل خطابا رسميا للنادي لتأكيد موعد إقامة مباراة السوبر الأفريقي في قطر مشيرا الى ان "الزمالك متمسك بموقفه .. ولن يخوض اللقاء في قطر مهما كانت التبعات " .


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.