طقس اليوم الأربعاء: أمطار متفرقة وحرارة تحت الصفر في مجموعة من المناطق

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة اليوم الأربعاء، أن يكون الطقس باردا نسبيا، خلال الصباح والليل، بكل من المرتفعات والمنطقة الشرقية والجنوب الشرقي والهضاب والسايس، مع تشكل سحب منخفضة كثيفة، خلال الصباح، بالقرب من السواحل الشمالية والوسطى مرفوقة بكتل ضبابية. وستكون الأجواء مستقرة مع سماء صافية إلى قليلة السحب عموما بباقي أرجاء المملكة.

وخلال الليلة الموالية، ستصبح السماء غائمة جزئيا بكل من الريف الغربي وشمال المنطقة الشرقية والسواحل الممتدة شمال الدار البيضاء، مع إمكانية نزول قطرات مطرية متفرقة، إلى جانب هبوب زوابع رملية محلية بالأقاليم الجنوبية.

وستهب الرياح معتدلة من القطاع الشرقي بالأقاليم الجنوبية، وضعيفة من الشمال الغربي وأحيانا متقلبة الاتجاه بباقي المناطق.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا، ما بين ناقص 3 و4 درجات بالمرتفعات، وما بين صفر درجة و6 درجات بجنوب المنطقة الشرقية والجنوب الشرقي، وما بين 4 و10 درجات بهضاب الفوسفاط ووالماس والسايس والسهول الواقعة غرب الأطلس، وما بين 13 و17 درجة بجنوب الأقاليم الصحراوية، وما بين 8 و13 درجة بسهول وسواحل المحيط الأطلسي الشمالية والوسطى ومنطقة سوس وشمال الأقاليم الجنوبية.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 10 و16 درجة بالأطلس، وما بين 15 و20 درجة بالمنطقة الشرقية والجنوب الشرقي وهضاب الفوسفاط ووالماس والساحل المتوسطي والسايس والسهول و السواحل الشمالية، وما بين 20 و25 درجة بالسهول الوسطى ومنطقة سوس وشمال الأقاليم الجنوبية وجوار السواحل الجنوبية، وما بين 25 و30 درجة بجنوب المملكة.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة  المتوسطية، وقليل الهيجان بمنطقة البوغاز، وهائجا ما بين الدار البيضاء وطرفاية، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل.


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.