سفارة المغرب في بوركينا فاسو تدعو المغاربة المقيمين إلى توخي الحذر الشديد

أكدت سفارة المملكة المغربية ببوركينا فاسو، أنها تتابع عن كثب الوضع في بوركينا فاسو الأحداث الجارية في هذا البلد منذ أول امس الجمعة.

وشددت السفارة على طمئنتها المواطنين المغاربة على أوضاع أفراد الجالية المغربية المقيمة في بوركينا فاسو .

ودعت سفارة المملكة بواغادوغو في بلاغ لوزارة الخارجية والتعاون الافريقي، المواطنين المغاربة المقيمين ببوركينافاسو إلى البقاء في منازلهم وتوخي الحذر الشديد.

وأشارت إلى أنها أحدثت خلية تتبع وتضع رقم الطوارئ هذا رهن الإشارة عند الضرورة
+22606418080
وشهدت بوركينا فاسو يوم الجمعة انقلابا ثانيا في ثمانية أشهر، بعدما أعلن عسكريون، في بيان متلفز مساء الجمعة إقالة داميبا. عقب يوم شهد إطلاق رصاص في حي مقر الرئاسة في العاصمة واغادوغو.

وتضمن بيان للعسكريين"تمت إقالة اللفتنانت كولونيل داميبا من منصبه كرئيس للحركة الوطنية للإنقاذ والإصلاح" وهي الهيئة الحاكمة للمجلس العسكري.

وأوضح البيان أن النقيب إبراهيم تراوري صار الرئيس الجديد للمجلس العسكري. كما أعلنوا إغلاق الحدود البرية والجوية اعتبارا من منتصف الليل، وكذلك تعليق العمل بالدستور وحل الحكومة والمجلس التشريعي الانتقالي.

كذلك، فُرض حظر تجول من الساعة التاسعة مساء حتى الخامسة فجرا. وبرر العسكريون خطوتهم بـ"التدهور المستمر للوضع الأمني" في البلاد. وجاء في بيانهم "قررنا تحمل مسؤولياتنا، مدفوعين بهدف أسمى واحد، استعادة أمن أراضينا وسلامتها".


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.