حرير الصابرة تحظى بإشادة الجمهور ومطالب بتمديد السلسلة لثلاثين حلقة

استطاعت السلسلة التاريخية "حرير الصابرة" التي تعرض كل يوم ثلاثاء على القناة الاولى، لفت انتباه الجمهور المغربي الذي تابعها منذ عرض حلقتها الأولى مع بداية أول أيام شهر رمضان.

وطالب رواد المنصات الاجتماعية بتمديد حلقات السلسلة المحددة في أربع حلقات فقط، مؤكدين أن موضوعها وأحداثها تستحق المعالجة في ثلاثين حلقة، أو انتاج جزء ثان منها على الأقل.

وأشاد رواد مواقع التواصل الاجتماعي بقصة السلسلة التي تدور في القرن 13، وهي فترة حكم المرينين مشيرين الى ضرورة انتاج مثل هذه الأعمال التاريخية التي تمكن الجمهور من التعرف على بعض الأحداث التاريخية ونمط عيش المغاربة في الحقبات الزمنية الماضية.

وتدور قصة حرير الصابرة حول المعلمة كنزة التي تجسدها الفنانة نجاة الوافي وهي سيدة تعلم الفتيات الحرفة وكيفية إنتاج الحرير، ساعية بدورها على تعليمهن كل ما يتعلق بالحرير”، انطلاقا من كيفية رعاية دود القز إلى غاية نسج الحرير، لتكتشف بعد ذلك بديل الحرير وهو الصابرة والمعروفة لدى أهل مدينة فاس باستخدامها في الخياطة.

ويذكر أن "حرير الصابرة" هي سلسلة من اخراج يازيد القادري، تعرف مشاركة نخبة من الممثلين المغاربة أبرزهم نجاة الوافي وعز العرب الكغاظ وسعد موفق وهند بنجبارة ورباب كويد وغيرهم.


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.