تتويج شاب مغربي بلقب "العقل الخارق"بروسيا

تمكن الشاب المغربي لحسن أولحاج، من الظفر بلقب مسابقة "العقل الخارق" الدولية التي احتضنت منافساتها روسيا، مساء أمس الاثنين، متفوقا على مشاركين من مختلف دول العالم.

وتمكن ابن العاصمة العلمية فاس من التتويج بالمسابقة التي تبثها القناة الروسية الأولى، بعد تفوقه على تسعة منافسين من مختلف الجنسيات، حيث أبهر العالم ولجنة التحكيم بذاكرته القوية وقدرته غير الطبيعية على حفظ الأشياء وتذكرها، إذ استطاع في البرايم النهائي تذكر شكل وتفاصيل بيضة صغيرة، ونجح في انتقائها من بين أكثر من 200 بيضة تحمل نفس المواصفات والشكل.

وفي البرايم النصف النهائي الذي أقيم الثلاثاء النصرم ، أبهر أولحاج لجنة تحكيم برنامج "العقل الخارق" بتذكره للترتيب الصحيح لقطع الماتريوشكا "الدمى الروسية المشهورة"، التي كان عددها أزيد من 200 قطعة، بعد أن قام أحد أعضاء لجنة تحكيم البرنامج بخلطها بشكل عشوائي، وأعطيت للمتباري فرصة مشاهدة 250 دمية روسية وتذكرها لمدة قصيرة.

ويعتبر لحسن أولحاج أول شاب مغربي عربي يشارك في مسابقة دولية تعتمد على التركيز والذاكرة القوية، وهو رياضي محترف في الذاكرة منذ 2015، غير أن بداياته في المجال كانت سنة 2013، من خلال تداريبه المكثفة للوصول إلى الاحترافية التي هو عليها الآن.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تعليق 1
  1. adil يقول

    شكرا لكم على هذا الموضوع الجميل