بقيمة 30 مليار سنتيم..نزاعات أندية القسمين الأول و الثاني أمام لجنة النزاعات

بلغ عدد الملفات المعروضة على لجنة النزاعات حاليا 521 ملفا، يشمل نزاعات تتعلق بأندية القسمين الأول والثاني، بقيمة مالية بلغت 30 مليار سنتيم، ضمنها 15 مليارا و300 مليون صدرت بشأنها أحكام نهائية.

وعلمت جريدة "الصباح"، أن عدد الملفات التي كانت معروضة على اللجنة إلى غاية 30 يونيو الماضي بلغ 600 ملف، وأضيفت إليها 241 ملفا في الفترة بين فاتح يوليوز وفاتح نونبر الجاري، وحسمت لجنة النزاعات بشكل نهائي في 320 ملفا، ليبقى عدد النزاعات المعروضة أمامها 521 ملفا.

وفي السياق ذاته ، وصل المبلغ الإجمالي للنزاعات 30 مليارا، بعد أن تسلمت اللجنة ملفات جديدة في الفترة الأخيرة، الشيء الذي قد يكون له تأثير على الأندية، خلال فترة الانتدابات الشتوية المقبلة.

وتابعت الجريدة، بقي فريقان ممنوعان من الانتدابات، بسبب النزاعات، من بين 16 فريقا بالقسم الوطني الأول، ويتعلق الأمر بالمولودية الوجدية وشباب المحمدية، إذ أن الفريق الوجدي يعد النادي الأكبر مديونية بسببها، بقيمة مالية تبلغ ثلاثة ملايير، ويتبعه في الرتبة الثانية اتحاد طنجة والرجاء الرياضي ثالثا، علما أن الأخيرين مازال ينتظرهما عدد من الملفات باللجنة.

وأردفت أنه يتعين على الأندية التي لديها نزاعات لدى اللجنة والاتحاد الدولي لكرة القدم، تسوية ملفاتها قبل صدور أحكام نهائية في الفترة المقبلة، إذ سيضطر “فيفا” إلى إصدار قرار المنع بشأنها، في حال لم تتمكن من تسديدها قبل فتح الانتدابات الشتوية.


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.