ليس أقل من 50 مليون أورو.. الأياكس يرفع السقف عاليا في صفقة حكيم زياش

يبدو أن إدارة أياكس أمستردام استفادت من درس انتقالات الصيفية الماضية بخصوص انتقال نجم الفريق، حكيم زياش ، بعدما لم تستطع رفع مطالبها المالية لرحيل نجم الفريق بسبب الشرط الجزائي المحدد في 30 مليون يورو ورغم رأيها أن الأياكس لم يتلق الصيف الماضي أي عرض رسمي بخصوص ضم زياش، إلا
أن مجموعة من الفرق الأوروبية الكبيرة أبرزها بايرن ميونخ الألماني، أبدت اهتماما كبيرا بخدمات زياش، الذي بصم  على موسم استثنائي، كلل بالفوز بالثنائية المحلية (الدوري والكأس)، ناهيك عن دوره كبير في بلوغ فريقه نصف نهائي دوري أبطال أوروبا لأول مرة منذ 22 سنة.
وتشير تقارير صحفية هولندية، أبرزها "التليغراف"، إلى أن إدارة الأياكس حذفت بند الشرط الجزائي من عقد زياش الجديد، واصبح رحيله رهينا بالقيمة المالية التي سيحددها مسؤولو النادي الهولندي.

وأوضحت الصحيفة أن المدير الرياضي اللأياكس مارك أوفرمارس، نجع في إقناع زياش بإسقاط بند الشرط الجزئي المضمن في العقد القديم، لأن قيمته المحددة في 30 مليون يورو لا ترقى إلى مستوى ما يقدمه اللاعب من أداء متميز خلال السنوات الأخيرة، ما يؤثر على أسهم في بورصة اللاعبين.

ويؤكد المصدر ذاته أن إدارة نادي العاصمة الهولندية لم تغير رأيها بخصوص السماح لزياش بالرحيل حال توصله بعرض في مستوى تطلعاته، بيد أنها لن توافق على رحيله بعرض يقل عن 50 مليون يورو، على غرار ما تتوقعه من صفقة فان دي بيك، المرشح للانتقال إلى ريال مدريد.

ويقدم زياش بداية موسم رائعة رفقة الأياكس، إذ سجل حتى الآن 5 أهداف، إضافة إلى سبع تمريرات حاسمة،
رفعت أسهمه في بورصة اللاعبين بشكل كبير، وسط أنباء حول اهتمام مُتزايد من ريال مدريد الإسباني بصانع ألعاب أسود الأطلس، إضافة إلى لاعبين آخرين في النادي الهولندي.

ويذكر أن حكيم زياش مدد مقامه مع أياكس أمستردام، بداية الموسم الجاري، إلى غاية صيف سنة
2022، بعدما استعصى عليه الرحيل خلال الصيف الماضي.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.