برلمان " البام " يعقد دورته الثامنة الشهر المقبل لتحديد هياكله

عكساً للشائعات التي تحدثت عن تأجيلها، حدد حزب الأصالة والمعاصرة موعد انعقاد الدورة الثامنة للمجلس الوطني، حيث سيتم استكمال تشكيل هياكل الحزب بعد المؤتمر الوطني الأخير والمصادقة على الوثائق الداخلية. رئيسة المجلس الوطني وجّهت الدعوة لأعضاء المجلس لحضور الدورة الثامنة والعشرين المقرر عقدها في 11 مايو بقصر المؤتمرات الولجة بسلا.

سيتضمن جدول أعمال المجلس مصادقة على النظام الداخلي للحزب وميثاق الأخلاقيات، بالإضافة إلى تشكيل اللجان الوظيفية ومصادقة على نواب الرئيسة، وانتخاب أعضاء المكتب السياسي للحزب.

مصادر داخل الحزب أكدت أن القيادة الجماعية ستحاول تنظيم المكتب السياسي بطرق مختلفة، بما في ذلك تعيين بعض الأعضاء وفقاً لصلاحيات الحزب بدلاً من الاعتماد على الانتخابات المباشرة. تشمل هذه الخطوة أيضاً تزكية وجوه جديدة تمثل رؤية الحزب وتعزيز الكفاءات.

التكتم يسيطر على الأسماء التي ستقترحها القيادة الجماعية على أعضاء المجلس الوطني . بشكل مؤقت، سترافق القيادة الجماعية نخبة من شخصيات الحزب في المكتب السياسي، مثل الوزراء ورؤساء الجهات ورئيسي الفرق البرلمانية، في تشكيل مكتب سياسي مصغر.

الهدف من هذه الخطوات هو تعزيز الشعور بالتجديد داخل الحزب، وتشكيل مكتب سياسي جديد بالرغم من بقاء بعض الوجوه القديمة. ومن المتوقع أن تلتزم رئيسة المجلس، فاطمة الزهراء المنصوري، بالأسلوب نفسه الذي تبناه الأمين العام السابق، عبد اللطيف وهبي، في تشكيل مكتبها السياسي، باختيار فريق عملها بحرية تامة.


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.