اليمين المتطرف الإسباني يواصل هجومه ضد المغرب خدمة لأعداء البلاد

يعتزم حزب "فوكس" الإسباني إطلاق مبادرات جديدة خلال الجلسة العامة للبرلمان الإقليمي لجزر الكناري، التي بدأت اليوم وتستمر حتى غد، وذلك بهدف اقتراح بدائل للسياسات الحالية المتبعة في مجال الغذاء مع المغرب. يتحدث نائب الحزب اليميني المتطرف، خافيير نييتو، عن خططهم للتصدي للمنافسة غير العادلة من المغرب في قطاع الدواجن، خاصة بعدما حصلت المغرب على إذن من الاتحاد الأوروبي لاستيراد لحوم الدواجن.

تبرز مخاوف الحزب بشأن تأثير هذا الاستيراد على الصناعة المحلية، ويعتزمون تقديم مقترحاتهم لمواجهة هذا التحدي، مع التركيز على فتح طريق بحري جديد يمكن أن يؤدي إلى تصاعد التوترات.

من جانبه، يسعى رئيس وفد حزب "فوكس" في البرلمان الأوروبي، خورخي بوكسادي، إلى فرض حظر فوري على استيراد الفراولة من المغرب، استناداً إلى تحذيرات السلطات الأوروبية بشأن اكتشاف مرض التهاب الكبد الوبائي في هذه المنتجات. يستغل الحزب هذا التنبيه لشن هجمات سياسية على المغرب.

يُذكر أن حزب "فوكس" ليس له تاريخ أول في استخدام الجلسات البرلمانية لمهاجمة المغرب، حيث تكررت هجماته الموجهة ضد المغرب بسبب مختلف القضايا، بما في ذلك الاتفاق الفلاحي والمهاجرين غير الشرعيين.


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.