مؤتمر ال PPS : العثماني يغادر  الجلسة الافتتاحية وبن عبد الله يشكك في نزاهة الإنتخابات

 

رغم حضوره منذ بداية إستقبال الضيوف في الجلسة الإفتتاحية للمؤتمر العاشر لحزب التقدم والإشتراكية، غادر رئيس الحكومة سعد الدين العثماني مسرعا مباشرة بعد بداية كلمة الامين العام المنتهية ولايته نبيل بن عبد الله، الذي شكك في نزاهة الإنتخابات التشريعية الأخيرة مؤكدا بأن العملية الانتخابية شابتها ممارسات مشينة.

.وإعترف نبيل بن عبد الله،  بأن المقاعد البرلمانية التي حصل عليها حزبه، لاتعكس وزن حزبه الانتخابي على الساحة السياسية، موضحا بأن تنظيمه السياسي مر من فترات “عصيبة وحالكة” خاصة بعد إعفاء وزيرين باسم الحزب في حكومة العثماني.

هذا، وحضر الجلسة الإفتتاحية للمؤتمر المنظم بمركب مولاي رشيد بمدينة بوزنيقة، كل من رئيس الحكومة سعد الدين العثماني ورئيس مجلس المستشارين حكيم بن شماس والوزرين محمد يتيم وعبد الكريم بنعتيق، بالاضافة إلى بعض الامناء العامين تتقدمهم نبيلة منيب وامحند العنصر بالإضافة إلى قياديين بأحزاب غير ممثلة في البرلمان، وشخصيات يسارية من خارج المغرب.

وفي ذات السياق، تفاجأ أغلب الحاضرين للمؤتمر غياب الصديق الوفي لحزب التقدم والإشتراكية وقيادته الحالية “عبد الإله بن كيران” الذي كان الجميع ينتظر حضوره للمؤتمر العاشر للحزب الذي ينععقد على مدى ثلاثة أيام بمدينة بوزنيقة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More