"شغور مناصب المسؤولية في المكتبة الوطنية" على طاولة الوزير بنسعيد

وجه الفريق الاشتراكي للقوات الشعبية، بمجلس النواب، سؤالا كتابيا لوزير الشباب والثقافة والتواصل، حول "استمرار شغور مناصب المسؤولية لمدة تزيد عن أربع سنوات في المكتبة الوطنية للمملكة المغربية".

وحسب سؤال الفريق، "أن مناصب المسؤولية في إدارة المكتبة الوطنية للمملكة المغربية، بقيت شاغرة لمدة تزيد عن أربع سنوات. وحيث أن الأداء الجيد للمرفق العام والخاص، على حد سواء، يحتاج أساسا إلى هيكلة إدارية محكمة، وتولي مناصب المسؤولية في مختلف المراتب، من طرف من يستحقونها من الناحيتين العلمية والعملية، والعمل على اللجوء إلى اعتماد مسطرة الانتقاء والتعيين مباشرة بعد شغورها، حتى لا تبقى معطلة. وحيث أنه على العكس من ذلك تماما، وحفاظا على وضع مأزوم داخل المكتبة الوطنية للمملكة المغربية، تميزت إدارتها طوال أربع سنوات بشغور العديد من مناصب المسؤولية، حيث لم يتم إلى الآن سلوك مسطرة فتح باب الترشيحات لثلاث أقطاب حيوية ومهمة، كما مازالت العديد من الشعب و المصالح فارغة وبدون مسؤول. وحيث أن التدبير الإداري السلبي لهذا المرفق، تفاقم بشكل خطير، جراء استمرار هذا الوضع الإداري الشاذ".

 

"ما هي أسباب وحيثيات استمرار شغور مناصب المسؤولية لمدة تزيد عن أربع سنوات في المكتبة الوطنية للمملكة المغربية؟ ـ ولماذا لا تعمل وزارتكم على التدخل للإعلان عن فتح الترشيحات لملء مناصب المسؤولية الشاغرة؟ ـ وما هي الإجراءات التي ستتخذها وزارتكم لتصحيح الوضع؟ ـ وما هي الجدولة الزمنية للقيام بالمطلوب؟"، وفقا للسؤال الكتابي.


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.