هل تطاول وهبي على اختصاصات رئيس الحكومة ؟

كشف الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة المغربي عبد اللطيف وهبي موعد إعلان الحكومة الجديدة في البلاد، وأهم الملفات التي ستوليها أولية.

وقال وهبي في تصريحات لـ "سبوتنيك" إن المشاورات بشأن اختيار الوزراء ما زالت مستمرة حتى الآن، وإن الحكومة الجديدة ستعمل على النهوض بثلاثة مسارات "اقتصادي، سياسي، اجتماعي".

وأوضح وهبي أنه من المرتقب أن يتم الإعلان عن أسماء الحكومة الجديدة قبل الثامن من الشهر المقبل أكتوبر.

 

وتابع: "بعد خروج الإسلاميين لابد من النقاش مع المواطنين بفكر حداثي يناهض الفكر المحافظ، وكذلك فيما يتعلق بالجانب الاقتصادي، خاصة أن هناك انتظارات كبيرة لهذا الجانب، كما أن الجانب الاجتماعي يحتل أولوية في ظل القرارت التي يجب تنزيلها".

وعنونت الوكالة الروسية، مقالها المطول بـ" "سبوتنيك" تنفرد بموعد إعلان أسماء الحكومة المغربية... وعبد اللطيف وهبي يكشف أهم الملفات"، إلا أن المراقبين للمشهد السياسي، يرون في هذه التصريحات وبالرغم من أنها معروفة، بكون الحكومة يتعين الإعلان على أسمائها قبل افتتاح دورة أكتوبر، لكن التواريخ من اختصاصات رئيس الحكومة عزيز أخنوش، وليس أمين عام ثاني القوى السياسية في البلاد .

وعبر مجموعة من المتتبعين، عن استغرابهم لهذا التصريح وكذلك عنوان الوكالة، التي اعتبرت الأمر انفرادا بالرغم من أن أبسط متتبعي الشأن السياسي يعلمون جيدا، كون الحكومة يلزم تعيينها قبل افتتاح البرلمان، الذي يترأسه الملك محمد السادس في بداية الدورة التشريعية .


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.