“الكاف” يحدد موعد كأس إفريقيا بالمغرب..لقجع:نأمل ان تكون الافضل

أعلنت اللجنة التنفيذية للاتحاد الأفريقي لكرة القدم عن مواعيد كأس الأمم الأفريقية 2025 وكأس الأمم الأفريقية للسيدات 2024 TotalEnergies التي ستُقام في المغرب.

 

وتم الإعلان امس الجمعة، 21 يونيو 2024، عن مواعيد بطولة كأس الأمم الأفريقية 2025 والتي ستُقام في المغرب، بتحديد المباراة الافتتاحية: الأحد 21 ديسمبر 2025 والمباراة النهائية: الأحد 18 يناير 2026.

 

كما أعلنت اللجنة التنفيذية أيضًا عن مواعيد بطولة كأس الأمم الأفريقية للسيدات 2024 والتي ستُقام أيضًا في المغرب، معلنا المباراة الافتتاحية: السبت 5 يوليو 2025 والمباراة النهائية: السبت 26 يوليو 2025.

 

وقال رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم باتريس موتسيبي: “أنا واثق من أن كأس الأمم الإفريقية المغرب 2025 ستكون ناجحة للغاية وستكون أفضل بطولة في تاريخ هذه المسابقة. أنا أيضًا معجب بالنمو الهائل لكرة القدم النسائية في إفريقيا وأتوقع أن تكون كأس الأمم الإفريقية للسيدات المغرب 2024 ناجحة للغاية”.

 

وأفاد موتسيبي “لقد استغرقت عملية الإعلان عن مواعيد كأس الأمم الإفريقية توتال إنرجيز المغرب 2025 وقتًا أطول من المتوقع، حيث كانت هناك مناقشات معقدة وأحيانًا صعبة مع مختلف الأطراف المهتمة، في ضوء الجداول الزمنية الدولية والمحلية المكثفة للمباريات”.

 

وأكد “يلتزم الاتحاد الإفريقي بحماية وتطوير مصالح اللاعبين الأفارقة، الذين يلعبون في الأندية الكروية في أوروبا وحول العالم. كما يلتزم الاتحاد الإفريقي ببناء علاقات متبادلة المنفعة مع اتحاد الأندية الأوروبية (ECA)، الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (UEFA)، والاتحادات الكروية الأخرى والفيفا”.

 

ولفت موتسيبي “سنواصل تحقيق تقدم كبير في تطوير كرة القدم الإفريقية وضمان تنافسيتها على الصعيد العالمي”، مضيفاا أن الاتحاد الإفريقي ممتن للملك محمد السادس ملك المغرب، والجامعة الملكية لكرة القدم “FRMF”، ورئيسها فوزي لقجع، وحكومة وشعب المغرب لاستضافة كأس الأمم الإفريقية توتال إنرجيز المغرب 2025 وكأس الأمم الإفريقية للسيدات توتال إنرجيز المغرب 2024”.

 

ومن جانبه قال فوزي لقجع “نأمل أن تكون كأس الأمم الإفريقية توتال إنرجيز المغرب 2025 أفضل حدث لتكريم إفريقيا وسيتيح المغرب أفضل الظروف لاستضافة بقية إفريقيا والعالم.”

 

ومن جهة أخرى قررت اللجنة التنفيذية للاتحاد الإفريقي لكرة القدم عقد الجمعية العامة العادية السادسة والأربعين للاتحاد الإفريقي لكرة القدم في كينشاسا، جمهورية الكونغو الديمقراطية، يوم الخميس 10 أكتوبر 2024.

 

واتخذت قرارات بفتح باب تقديم العروض لاستضافة: دوري أبطال السيدات CAF 2024، وكأس الأمم الإفريقية تحت 17 سنة توتال إنرجيز، وكأس الأمم الإفريقية تحت 20 سنة توتال إنرجيز، وجوائز CAF 2024.

 

وأشار بلاغ الكاف أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم تلقى عروضًا جذابة من الشرق الأوسط لاستضافة كأس السوبر الإفريقي توتال إنرجيز 2024 والتي ستشهد مواجهة عمالقة مصر، النادي الأهلي الفائز بدوري أبطال إفريقيا توتال إنرجي ونادي الزمالك الفائز بكأس الكونفدرالية.


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.