إصابة 5 فلسطينيين بالضفة برصاص الاحتلال الاسرائيلي

أصيب، 5 فلسطينيين بالرصاص خلال مواجهات مع الجيش الإسرائيلي، و8 بجروح ورضوض خلال التصدي لاعتداءات المستوطنين، في الضفة الغربية المحتلة.

واقتحم الجيش الإسرائيلي، المنطقة الشرقية من مدينة نابلس (شمال) لتأمين اقتحام المستوطنين لقبر يوسف، ما أدى لوقوع مواجهات مع الشبان الفلسطينيين.

وقال مدير الإسعاف والطوارئ في جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني (غير حكومي) في محافظة نابلس أحمد جبريل ، إن المواجهات في محيط قبر يوسف أسفرت عن 4 إصابات بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، و36 إصابة اختناق بالغاز المسيل للدموع، وإصابة بسبب السقوط.

وأضاف، أن الجيش الإسرائيلي اعتدى على طاقم إسعاف الهلال الأحمر بقنابل غاز بشكل مباشر، أثناء نقل حالة ولادة، مما أدى إلى اختناق الطاقم والمريضة، التي نقلت إلى مستشفى رفيديا الحكومي في نابلس.

ويقتحم المستوطنون اليهود مقام يوسف في نابلس لأداء طقوس دينية، لاعتقادهم بأنه قبر النبي يوسف عليه السلام، وأنه حق يهودي.

في حين تنفي الروايات التاريخية والعلمية صحة ذلك، مشيرة إلى أن عمر القبر لا يتعدى 200 عام، وأن القبر يعود لرجل مسلم سكن المنطقة قديما يدعى يوسف دويكات.

وفي شمال الضفة أيضا، أفاد جبريل، أن 8 فلسطينيين أصيبوا بجروح ورضوض خلال تصديهم لهجوم المستوطنين على قرية برقة شمال غربي نابلس، نُقل اثنين منهم إلى مستشفى رفيديا لتلقي العلاج.


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.