اختتام فعاليات مهرجان “ألف فرس وفرس” بحضور وزراء وفعاليات وازنة-فيديو

تم اليوم الأحد 14 أبريل 2019 إسدال الستار على الدورة الـ16 لمهرجان “ألف فرس وفرس”، التي انطلقت فعالياتها الأربعاء الماضي تحت رعاية الملك محمد السادس، بمدينة الفقيه بنصالح.

وفي تصريح لـ”بلبريس” أكد محمد مبديع، رئيس المجلس الجماعي للفقيه بن صالح، رئيس المهرجان، على حضور فعاليات اقتصادية واجتماعية لهذه التظاهرة، والتي كان لها إضافة نوعية للمهرجان الذي عرف نجاحا كبيرا.

وفيما كشف حجم الزوار الكبير خلال كل أيام المهرجان والذي فاق المليون زائر، أوضح رئيس المجلس الجماعي للفقيه بن صالح، أن اليوم الختامي لهاته التظاهرة عرفت حضور رئيس مجلس النواب، ورؤساء فرق بمجلس النواب، ووزراء.

اختتام فعاليات مهرجان "ألف فرس وفرس" بحضور وزراء وفعاليات وازنة-فيديو 1

وشدد مبديع على أن منظمي المهرجان نوعوا في فقراته بين فنية واجتماعية واقتصادي، بالإضافة إلى الفلكلور والثقافة والرياضة، لكي يجد كل زائر مبتغاه.

يشار إلى أن افتتاح المهرجان، حضره على الخصوص والي جهة بني ملال-خنيفرة عامل إقليم بني ملال خطيب الهبيل، ورئيس جهة بني ملال-خنيفرة إبراهيم مجاهد وعامل إقليم الفقيه بن صالح محمد قرناشي، وعدد من المنتخبين.

اختتام فعاليات مهرجان "ألف فرس وفرس" بحضور وزراء وفعاليات وازنة-فيديو 2

ويراهن، من خلال الاحتفاء بالفرس والفروسية وعلى إشعاع المنطقة بكل مكوناتها الحضارية والثقافية والتاريخية، والمساهمة في تثبيت أواصر التعاون الدولي مع البلدان الإفريقية.

وفي هذا السياق، اعتبر مبديع في تصريح صحفي سابق، أن استضافة السينغال كضيف شرف في هذه الدورة يندرج في سياق ترسيخ التوجه الإفريقي للمغرب، والمساهمة في تطوير العلاقات المتميزة التي تجمعه بهذا البلد الشقيق.

اختتام فعاليات مهرجان "ألف فرس وفرس" بحضور وزراء وفعاليات وازنة-فيديو 3

اختتام فعاليات مهرجان "ألف فرس وفرس" بحضور وزراء وفعاليات وازنة-فيديو 4

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More