6 مليون مخالفة سير.. وزارة النقل تعلن عن زيادة 550 رادارا

تستعد وزارة التجهيز والنقل إلى مضاعفة عدد الرادارات الثابتة المخصصة لمراقبة السرعة.

وكشف نور الدين الديب، مدير النقل عبر الطرق والسلامة الطرقية، في كلمة له اليوم خلال اليوم الدراسي الذي نظمته رئاسة النيابة العامة حول “اشكالات المعالجة الإلكترونية لمخالفات السير المتعلقة بالرادار الثابت وسبل تجاوزها”، (كشف) على أن الوزارة قامت منذ سنة 2010 بوضع عدد من الرادارات الثابتة التي تبلغ 140 رادار، مما استدعى وضع نظام أوتوماتيكي لمعالجة المخالفات التي يتم تسجيلها عبر هذه الرادارات”.

ومن المقرر أن يرتفع أسطول الرادارات السنة الجارية، وذلك بإضافة 550 رادارا جديدا، حيث أبرز المتحدث ذاته أن الوزارة تتوقع تسجيل 6 ملايين مخالفة، مقارنة مع 3 ملايين مخالفة التي يتم تسجيلها حاليا، ويتم إحالتها على القضاء.

واعتبر الديب، أن مضاعفة عدد الرادارات في المغرب يتطلب التفكير في إعادة النظر في المساطر الحالية حتى نتمكن من معالجة ناجعة لكل الاشكالات القانونية والمسطرية التي يطرحها الرادار.

يشار إلى أن رئاسة النيابة العامة نظمت يوما دراسيا حول موضوع “إشكالات المعالجة الالكترونية لمخالفات السير المتعلقة بالرادار الثابت وسبل تجاوزها”، بمناسبة اليوم الوطني للسلامة الطرقية الذي يصادف 18 فبراير من كل سنة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More