مصدر لبلبريس:مجلس النواب يوافق على تشكيل مهمة استطلاعية حول “مساهمة برنامج فرصة في تنمية عرض الشغل

علمت بلبريس من مصادر جيدة الاطلاع أن مكتب مجلس النواب وافق على طلب تقدمت به لجنة القطاعات الإنتاجية من أجل تشكيل مهمة استطلاعية حول “مساهمة برنامج فرصة في تنمية عرض الشغل”.

ومن المرتقب أن تقدم هذه المهمة تقريرا حول هذا البرنامج وتقييم نتائجه.

وكانت الحكومة قد أطلقت برنامج فرصة من أجل تمويل 10 آلاف شاب سنويا من حاملي المشاريع.

 

وبحسب المعطيات الصادرة عن الحكومة، فقد تمكن البرنامج “من تجاوز التوقعات من خلال دعم 21200 حامل مشروع في تحقيق أحلامهم وطموحاتهم في مجال ريادة الأعمال خلال نسختيه، 2022 و2023”.

 

وينص النظام الداخلي لمجلس النواب على أنه يجوز للجان الدائمة أن تكلف، بناء على طلب من رئيسها بعد موافقة مكتب اللجنة أو رئيس فريق أو ثلث أعضاء اللجنة، عضوين أو أكثر من أعضائها بمهمة استطلاعية مؤقتة حول شروط وظروف تطبيق نص تشريعي معين أو موضوع يهم المجتمع أو يتعلق بنشاط من أنشطة الحكومة والإدارات والمؤسسات والمقاولات العمومية، باتفاق مع مكتب مجلس النواب.

 

وتمثل جميع الفرق والمجموعات النيابية في المهام الاستطلاعية المؤقتة إذا كان عدد الأعضاء المكلفين بها يساوي عدد الفرق والمجموعات النيابية. ويتم اللجوء إلى قاعدة التمثيل النسبي بخصوص المقاعد المتبقية بعد تمثيل كافة الفرق والمجموعات النيابية، أو بخصوص الحالة التي يفوق فيها عدد الفرق والمجموعات النيابية العدد الإجمالي للأعضاء المكلفين بالمهمة الاستطلاعية المؤقتة.


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.