لشكر ونبيل بنعبد الله يهاجمان حكومة أخنوش ويصفانها بـ"السارقة والمتغوّلة" -فيديو

اتهم الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، محمد نبيل بنعبد الله، حكومة عزيز أخنوش بـ”السرقة الموصوفة”.

وأضاف المتحدث، أن هناك وثيقة شارك فيها الجميع، لكن سُرقت من الحكومة، ويتعلق الأمر بوثيقة النموذج التنموي الذي أشرف عليه شكيب بنموسى، العضو المشارك في الحكومة الحالية.

ويضيف الأمين العام لحزب “الكتاب”، أن “وثيقة النموذج التنموي الجديد غُيّبت في العمل الحكومي، وضعته هذه الحكومة على الهامش، ويسمونوه بالدولة الاجتماعية، وهي سرقة موصوفة”.

وأكد محمد نبيل بنعبد الله، أن “هناك أوراش سياسية كبيرة، ولا يمكن إلا أن نساندها”، ذاكرا، “الدعم المباشر والدعم على سكن، والحماية الاجتماعية”.

من جانبه عاد إدريس لشكر، الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، للهجوم على حكومة عزيز أخنوش، واصفا إياه بـ”حكومة التغول الثلاثي،  كما وصفناها في السابق، ومازالنا نعتبرها كذلك”.

ويضيف إدريس لشكر، أن الأغلبية “تمارس الاستفراد الثلاثي، كما هو الشأن بالنسبة للجهات والجماعات”.

ويتابع لشكر، أن هناك “انعدام للتجانس بين مكونات الأغلبية، وتعارض المصالح بين مكوناتها”.

وعن المشاركة في الحياة التشريعية، يقول لشكر، “تشعر المعارضة أنها محرومة من ممارسة حقوقها الدنيا المنصوص عليها في الدستور”، مشيرا إلى أن “وفد جنيف الذي اتجه لمجلس جنيف حول حقوق الإنسان لا يوجد فيه أي برلماني معارض، وهو ما يطرح أكثر من علامة استفهام”.

وعن الشأن الإعلامي، يتساءل إدريس لشكر، “كيف يعقل أن حزبين في الحكومة لا يمتلكان وسيلة إلكترونية يمكنها الدفاع على أطروحاتهما؟”.


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.