بنكيران: "الرميد تجاهل مصافحتي... ومني قولت ليكم اراو الفلوس هربتيو"-فيديو

كشف عبد الإله ابن كيران الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، عن علاقته مع القيادات السابقة للحزب، والتي اختارت أخد مسافة من الحزب في المرحلة الراهنة، خاصة رئيس الحكومة السابق سعد الدين العثماني، ووزير العدل الأسبق مصطفى الرميد، والقيادي السابق في الحزب محمد يتيم.

وقال ابن كيران، خلال حضوره في الملتقى الجهوي للحزب بجهة الدارالبيضاء سطات، أن ”العمل المشترك يخلق خلافات وحساسيات، نظرا للخلاف في تقدير الأخطاء، وإعادة النظر في هذه الخلافات يتطلب الكثير من الكلام والنقاش مع يتيم والرميد والعثماني وغيرهم من الإخوان”.

وأضاف الأمين العام لحزب “المصباح”، قائلا ”تا واحد ما جرا عليهم، غا يجيو يخدمو فاش يشوفو الحزب خدام، آنذاك تنذمل الجراح، وتتحل المشاكل”.

 

وكشف عبد الإله ابن كيران عن وقائع مع القيادي السابق بالعدالة والتنمية مصطفى الرميد، وزيارات متعددة قام بها أعضاء من الأمانة العامة للحزب من أجل ”ثنيه عن الاستقالة التي فضلها”، حسب ابن كيران، كما صرح هذا الأخير بأن “الرميد تجاهل مصافحته في أحد اللقاءات”.

وفي سياق آخر عبر الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، عبد الإله ابن كيران عن استيائه من أعضاء حزبه فيما يخص الدعم المالي للحزب الذي يعيش أزمة منذ تراجع عدد مقاعده الانتخابية في الانتخابات التشريعية والجماعية السابقة.

وقال بنكيران، إن أعضاء الحزب صوتوا عليه بكثافة للعودة إلى قيادة الحزب عقب نكسة الانتخابات بنسبة بلغت 81 في المائة، لكن ذلك لم ينعكس على التزامهم بدعم الحزب في أزمته المالية.

وأضاف ابن كيران: أنا بدأت بنفسي والتزمت بدفع 5 آلاف درهم للحزب شهريا، لكن الآخرين لم يلتزموا، و36 شخصا فقط استجابوا لي”.

وقال ابن كيران إن الحزب ليس لديه قدرة على خوض الانتخابات المقبلة بسبب نقص التمويل.


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.