السفير الإسرائيلي: القضية الفلسطينية ليست من أولوية المغرب والمغاربة لايهمهم مقتل شيرين أبو عاقلة

قال ديفيد غوفرين، رئيس مكتب الاتصال الاسرائيلي بالمغرب، وسفير دولة إسرائيل بالمغرب، أن المؤسسات الرسمية للمغرب كانت واضحة بشأن صفته الدبلوماسية، حيث قطع الشك باليقين، بلاغ صادر عن وزارة الخارجية المغربية، يوم السبت 16 ابريل الماضي. حين أكد، وهو يعبر عن ”الإدانة الشديدة والاستنكار القوي” لاقتحام قوات الأمن الاسرائيلية للمسجد الأقصى؛ إلى تبليغ ذلك مباشرة إلى رئيس مكتب الاتصال الإسرائيلي بالرباط، حيث لم يذكره ذلك البلاغ بصفة ”سفير” على عكس ما يدعيه المعني بالامر.

وأضاف غوفرين في مقابلة أجرها مع صحيفة “جيروزاليم بوست” الإسرائيلية، نشرت أمس الخميس 12 ماي الجاري،أن ”القضية الفلسطينية ليست في قلب الأجندة العامة في المغرب”.

وتابع الدبلوماسي الإسرائيلي، أن المغاربة الذين يعتبرون القضية الفلسطينية قضية جوهرية و مسؤولية تاريخية، ولملكهم محمد السادس الذي يترأس لجنة القدس، والذي أكد غير ما مرة أن موقف المملكة المغربية الداعم للقضية الفلسطينية ”ثابت لايتغير”، وأن هذا الموقف ”قد ورثه عن والده المغفور له جلالة الملك الحسن الثاني، أكرم الله مثواه” (مقتطف من بلاغ للديوان الملكي، بعد أن أجرى الملك محمد السادس اتصالا هاتفيا مع الرئيس الفلسطيني في دجنبر من سنة 2020).


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.