مجلس المستشارين يستكمل انتخاب هياكله

انتخب مساء اليوم الأحد 10 أكتوبر، أعضاء مكتب مجلس المستشارين ورؤساء لجان الدائمة، وذلك في إطار استكمال الهيكلة الجديدة للمكتب، وذلك بعد انتخاب القيادي الاستقلالي النعمة ميارة رئيسا للغرفة الثانية.

وتم انتخاب المستشار عن حزب التجمع الوطني للأحرار محمد حنين خليفة أولا للرئيس، والقيادي في حزب الأصالة والمعاصرة أحمد اخشيشن خليفة ثان، وفؤاد القادري عن حزب الاستقلال خليفة ثالثا.

كما تم انتخاب المهدي عثمون عن الفريق الحركي خليفة رابعا للرئيس، وعبد السلام بلقشور عن الفريق الاشتراكي خليفة خامسا، وتم انتخاب محمد سالم بنمسعود عن فريق الاتحاد العام للشغالين بالمغرب وميلود معصيد عن فريق الاتحاد المغربي للشغل وعبد الإله حفظي فريق الاتحاد العام لمقاولات المغرب محاسبين للمجلس.

وآلت أمانة المجلس لمصطفى مشارك وجواد الهلالي عن حزب التجمع الوطني للأحرار، بالإضافة إلى صفية بلفقيه عن الأصالة والمعاصرة، في حين تم انتخاب عزيز مكنيف عن الفريق الاشتراكي باسم المعارضة رئيسا لجنة العدل والتشريع وحقوق الإنسان.

وفي إطار استكمال هياكل المجلس، تم انتخاب مولاي عبد الرحمان ابليلا عن حزب التجمع الوطني للأحرار رئيسا للجنة الداخلية والجماعات الترابية والبنيات الأساسية، ومولاي مسعود أكناو عن حزب الأصالة والمعاصرة رئيسا لجنة المالية والتنمية والتخطيط الاقتصادي.

وعادت رئاسة لجنة الخارجية والدفاع الوطني والمغاربة المقيمين بالخارج لنائلة مية التازي عن فريق الاتحاد العام لمقاولات المغرب، في حين تم انتخاب عثمان الطرمونية عن الفريق الاستقلالي رئيسا للجنة القطاعات الإنتاجية، وعبد الرحمان الدريسي رئيسا للجنة التعليم والشؤون الثقافية والاجتماعية عن الفريق الحركي.


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.