بنعبد الله: "المال طغا وقد يودي بالبلاد في متاهات خطيرة"

أكد الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، نبيل بنعبد الله، اليوم الأربعاء بالرباط، أن الحزب يأمل في أن تشكل الانتخابات القادمة مرحلة للانتقال نحو التنمية الاقتصادية التي ينص عليها النموذج التنموي، والعدالة الاجتماعية والمجالية، والاستثمار في العنصر البشري.

وشدد بنعبد الله أثناء تقديمه للبرنامج الانتخابي، "الحرص على النزاهة..فما نلاحظه هو استعمال واسع للمال، المال طغى" .

وأوضح الفاعل السياسي المعارض والمسؤول الحكومي السابق أن "ستعماله لم يعد لشراء الضمائر فقط في بل الملاشحين.."، متحدثا عن " الترحال الذي ضرب بأطنابه و لم نعد نعر ف لون هذا من ذاك .." .

واعتبر بنعبد الله أن هذا الأمر فيه هدر لطاقات المغرب، وأن "هناك صعوبة أن نصمد أمام هذا الواقع ..سلاحنا الوحيد هو الناخبات والناخبين كي نعاكس هذه الانحرافات الخطيرة على سلامة ومتانة المؤسسات التمثيلية وهي انحرافات خطيرة حتى على الاستقرار، وهي تشكل تناقض حقيقي مع أهداف النموذج التنموي" .

ودعا بنعبد الله إلى التصدي لها عبر المشاركة قائلا : "في الختام أتوجه للعازفات والعازفين، إذا كانت الساحة لا تعجبكم وكانت المؤسسة فاقدة للمصداقية وكنتم فاقدين للثقة، فالحل ليس هو العزوف، والحل ليس أن نترك الفاسدين، والمال الطاغي ليس فقط سيكرس الوضع بل قد يودي بالبلاد في متاهات خطيرة ..".


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.