"بعد تحسن الحالة الوبائية" .. الحكومة تتجه للتخفيف من الإجراءات الاحترازية

يتجه المغرب إلى التخفيف من الإجراء ات الاحترازية، المتعلقة بفيروس "كورونا" المستجد، وذلك بعدما انخفضت عدد حالات الإصابة بالفيروس وكذلك عدد الوفيات التي تتضاءل هي الأخرى يوما بعد يوم .

وحول ذات الموضوع، ووفقا لمصادر متطابقة، فإن اللجنة العلمية والتقنية لتدبير جائحة “كورونا” اجتماعا اليوم الثلاثاء، من أجل تدارس الحالة الوبائية وكذلك العمل من أجل تخفيف الإجراء ات الاحترازية .

الاجتماع المذكور، خرج بخلاصات أبرزها ضرورة التخفيف من التدابير الاحترازية، ولكن دون الإغفال على الحذر واليقضة في مواجهة الجائحة .

ووفقا للمصادر نفسها، فقد وافقت اللجنة تخفيف قيود التنقل والحجر الصحي الليلي .

وأمام هذا القرار، يرتقب أن تصدر الحكومة قرارا من أجل التخفيف من القيود المفروضة، وذلك في بلاغ للمجلس الحكومي الذي سيكون يوم الخميس المقبل .

وأشار مصدر خاص لـ"بلبريس"، أن القيود ستخفف حتما، وذلك بتمديد فترة إغلاق المقاهي والمطاعم، بالإضافة إلى الحرية في التنقل مستقبلا، وهو الأمر الذي بدون شك سيعطي طعمه من الجانب الاقتصادي وكذلك الاجتماعي .

وتأتي هذه القرارات بالإضافة إلى انخفاض الإصابات والوفيات، كذلك بارتفاع عدد الملقحين ضد الفيروس، ووصول شحنات إضافية جديدة من اللقاح المعتمد ضد الفيروس المستجد .


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.