رقم "قياسي" في التعافي من "كورونا".. والحالات النشيطة في انخفاض

بالرغم من تسجيل أكثر من عشرين حالة وفاة، وأكثر من ألف إصابة جديدة اليوم بفيروس "كورونا" المستجد، لكن تبقى مجموعة من النقاط إيجابية إلى حد ما، ولعل أبرزها الرقم القياسي المسجل من حيث عدد المتعافين من الفيروس المستجد وهو الأمر الذي ساهم في انخفاض الحالات النشيطة، التي تضغط بشكل كبير على مستشفيات المملكة .

 

رقم "قياسي"

 

وتم تسجيل 2293 حالة تعافي، اليوم الأربعاء  وهو الرقم الذي لم يسجل مثيله منذ الثاني من شهر مارس الماضي، تاريخ تسجيل أول حالة إصابة بالمملكة .

وارتفع كذلك معدل الشفاء بالمغرب إلى 72,65 في المئة، بعدما انحصر في وقت سابق في الـ69 في المئة .

 

تجاوز الـ40 ألف

 

وتجاوز بهذه الحصيلة اليوم، المغرب عتبة الأربعين ألف حالة تعافي من فيروس كورونا المستجد .

وعلق المنسق الوطني لمركز الطوارئ الصحية، معاذ لمرابط على الرقم بأنه خبر سار، وأنه أمام كل أزمة هناك مجموعة من الأمور السارة والمتمثلة في عدد حالات التعافي من الفيروس المستجد .

 

انخفاض الحالات النشيطة

 

ارتفاع حالات الشفاء، قابلها تقليص نوعي من الضغط على المستشفيات المغربية حيث انخفضت الحالات النشيطة لأقل من 15 ألف حالة تعالج من الفيروس المستجد، وبالضبط 14294 حالة نشيطة .

وكان المغرب قد وصل يوم أمس لأكثر من خمسة عشر ألف حالة نشيطة وهو الرقم المرتفع والذي ينذر بالمزيد من الصعوبات بالمستشفيات المغربية .

 

الحذر

 

المراقبون للوضع الوبائي ، يرون أن الحالات مازالت قد تتزايد وأنه لا يمكن الحكم على الحالة الوبائية إلا بالاستمرار في الانخفاض يوما بعد يوم، بالإضافة إلى التزام المواطنين وكذلك أصحاب الشركات والمعامل بالإجراءات الوقائية من أجل تفادي العدوى وكذلك تفادي المزيد من البؤر الصناعية والتجارية التي كان لها أثر سلبي في انتشار الوباء بالمغرب .

 

وتهيب وزارة الصحة بالمواطنات والمواطنين الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية.


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.