لمواجهة ممارسات شركة “أمانديس”.. حزب التقدم والاشتراكية يدعو لتشكيل “جبهة”

دعا حزب “التقدم والاشتراكية” كافة الاطارات التقدمية السياسية النقابية والجمعوية والحقوقية، إلى تشكيل جبهة محلية للدفاع عن حقوق المواطنين و المواطنات بما يضمن حقهم في التزويد بالماء و الكهرباء، وذلك ضد ممارسات شركة “أمانديس” بالشمال.

وقال الحزب في بلاغ صادر عن فرعه بمدينة مارتيل اطلعت بلبريس على نسخة منه، إنه سيسلك كل القنوات والسبل القانونية وحتى لو اقتضى الامر القضائية، من أجل الوقوف إلى جانب الساكنة و الدفاع عن قضاياها.

وحمل الحزب المسؤولية الكاملة لهذا الوضع الكارثي المرتبط  بالتزود بالماء والكهرباء لشركة “أمانديس” التي لا تحترم دفتر التحملات الموقع مع الجماعات الترابية.

وطالب الحزب السلطات المختصة وعلى رأسهم عامل عمالة المضيق الفنيدق بايجاد حل جذري لمشكلة طلبات تزويد المدينة بالماء الصالح للشرب و الكهرباء.

وأعلن الحزب عن تضامنه اللامشروط و انخراطه في كل الأشكال الاحتجاجية المنظمة من طرف كافة المتضررين من هذا الوضع بمرتيل حتى تحقيق مطالبهم المشروعة، مؤكدا أن اختصاص إدخال العدادات من الاختصاصات الأصلية للجماعات الترابية، و أن الماء والكهرباء من الحقوق المدسترة التي صادق عليها أسمى قانون في البلاد أي دستور 2011 في المادة 31.


شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.