بعد الإنسحاب من الحكومة.. وساطات لمنع الحروب داخل حزب "الكتاب"

علمت "بلبريس" بوجود إتفاق بين عدد من قادة حزب التقدم والإشتراكية الرافضين للخروج من الحكومة الحالية وعلى رأسهم أنس الدكالي وزير الصحة العمومية، للتسريع بتجييش القواعد طلبا لمؤتمر سياسي إستثنائي للتنظيم السياسي اليساري.
 
وحسب مصادر مطلعة، يرتقب خلال الساعات القليلة المقبلة، عقد لقاء خاص للغاضبين داخل حزب التقدم والإشتراكية، للتنسيق والتفاهم حول الخطوات المقبلة، خاصة وأن انس الدكالي، يعول على رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، لتكرار سيناريو سلفه عبد الاله بنكيران الذي أبقى على بعض الوزراء رغم إنسحاب أحزابهم السياسية من الحكومة.
 
ووفق المصادر ذاتها، فقد نشب صراع كبير بين قادة حزب التقدم والإشتراكية، على خلفية قرار اللجنة المركزية للحزب يوم أمس الجمعة 4 أكتوبر 2019، حيث يرتقب أن تشهد الهياكل الموازية للتنظيم حروبا قد يصل صداها إلى المحاكم او الإنشقاق، رغم تعهد القيادالت التاريخية للتنظيم والحفاظ على وحدته.
 
وأضافت المصادر ذاتها، بأن حزب التقدم والإشتراكية، سيشهد صراعات كبيرة ستمتد إلى تيارات سياسية أخرى، مشيرا بكون نبيل بن عبد الله سيحاول تجاوز أزمة الخروج من الحكومة، عبر الدعوة إلى تجميع اليساريين والإشتراكيين في تحالف واحد عبر التقارب مع فيدرالية اليسار، لكن معارضيه سيطالبون بسقوطه من قيادة التنظيم.وليس الإبقاء عليه للبحث عن تحالفات جديدة.

شاهد أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.